الأربعاء 17 يوليو 2024

نائب رئيس جامعة الأزهر: نسير القوافل الطبية للمحافظات دعمًا لجهود الدولة

الدكتور محمود صديق

أخبار15-7-2024 | 12:53

دار الهلال

أكد الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على القوافل الطبية، أن القافلة التي أرسلتها الجامعة إلى مدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر وقعت الكشف الطبي وصرفت الدواء بالمجان لـ 2000 مواطن ومواطنة من قرى مدينة رأس غارب، فضلا عن تحويل 200 حالة لمستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة؛ لإجراء عمليات جراحية مختلفة بالمجان.

وأشار صديق في بيان اليوم الاثنين، إلى أن خطة عمل القافلة تضمنت أيضا إعداد وتجهيز رؤى عمرانية ومعمارية متكاملة من أجل تحقيق تنمية عمرانية مستدامة للعمل على تطوير القرى والمدن في مختلف محافظات الجمهورية؛ لتفعيل وتحقيق رؤية مصر 2030، موضحًا أنه بجانب ذلك يوجد بالقافلة متخصصين في الزراعة؛ للعمل على محور التنمية المستدامة في المناطق الزراعية.

وقال نائب رئيس الجامعة إنه تم تسيير القافلة انطلاقًا من رؤية ورسالة جامعة الأزهر، ودعمًا لجهود الدولة وللمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تهدف إلى توفير خدمات صحية بالمجان للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، ووعد بتسيير قوافل طبية شاملة إلى كل الأماكن التي تحتاج لذلك؛ انطلاقًا من الدور المجتمعي الكبير الذي تحرص عليه جامعة الأزهر.

من جانبهم، وجه المواطنون بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر الشكر والتقدير لجامعة الأزهر؛ لإرسالها هذه القافلة الطبية الشاملة، مشيدين بجهود الأطباء في القافلة في مختلف تخصصاتهم.

وأكد المواطنون أن ما قدمه الأطباء هو جهد مشكور من خلال توقيع الكشف الطبي، وصرف الدواء بالمجان، وإجراء عمليات صغرى للحالات التي تطلبت ذلك، مطالبين بتكرار إرسال مثل هذه القوافل التي تخفف من آلام جميع المترددين عليها خلال فترة وجودها.