الثلاثاء 16 يوليو 2024

الجمهوريون بمجلس الشيوخ الأمريكي يطلبون جلسة استماع بشأن محاولة اغتيال ترامب

مجلس الشيوخ الأمريكي

أخبار15-7-2024 | 21:24

دار الهلال

طالب الجمهوريون في اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بجلسة استماع بشأن محاولة اغتيال ترامب، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وكان قد كشف متحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية، اليوم الاثنين، أن الوكالة لم تقم بتمشيط المبنى الذي أطلق فيه توماس ماثيو كروكس، النار على الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي، السبت الماضي، ولكنها بدلاً من ذلك اعتمدت على سلطات إنفاذ القانون المحلية لتوفير الأمن في ذلك الموقع.

وأضاف المتحدث في تصريحات لشبكة "سي إن إن"، أن الوكالة لم تقم بتمشيط المبنى الذي أطلق فيه كروكس النار على ترامب، وأنه كان من المفترض أن يكون هناك مركز محلي لإنفاذ القانون في تلك المنطقة، لكن ليس من الواضح أين كان من المفترض أن يكون هذا المركز.

وأفادت الشبكة أن الخدمة السرية الأمريكية تعمل بانتظام مع وكالات إنفاذ القانون المحلية للمساعدة في تأمين الأحداث، كما هو الحال في ميلووكي، أكبر مدن ولاية ويسكنسن الأمريكية. علاوة على ذلك، استخدمت الخدمة السرية فريقين محليين لمكافحة القناصين خلال تجمع ترامب، بالإضافة إلى فريقين من الخدمة السرية لمكافحة القناصين.

وأشارت سي إن إن إلى أن المتحدث لم يكن يعرف وقت التحقيق الذي تجريه الشبكة حول ما هي الوكالة المحلية التي كان ينبغي أن تكون مسؤولة عن المبنى.

وقال مصدر مطلع على التحقيق إنه كان من المفترض أن يقوم أحد فريقي مكافحة القناصة المحليين بتغطية المبنى الذي جلس فيه المسلح، مشيرا إلى أنه كان موقعا محددا في الخطة العملياتية.