الثلاثاء 16 يوليو 2024

9 استخدامات مذهلة لتفل القهوة.. منها صبغ الأقمشة وتعقيم اليدين

تفل القهوة

سيدتي16-7-2024 | 08:12

عزة أبو السعود

تعتبر القهوة المشروب المفضل لدى كثير من النساء، لكن هل تعلمين أن بقايا تفل القهوة لها فوائد لا حصر لها؟،.. وفيما يلي نستعرض فوائد مذهلة لتفل القهوة، ما يجعلك تحتفظين بها،.. وفقا لما نشر على  موقع citymagazaine”"

تقشير طبيعي للبشرة:

يعمل تفل القهوة كمقشر طبيعي، ويزيل خلايا الجلد الميتة ويحفز الدورة الدموية، امزجيه مع القليل من زيت جوز الهند ودلكيه بلطف على بشرتك أثناء الاستحمام. وسوف تلاحظين  النتيجة بشرة ناعمة وملساء ومليئة بالإشراق.

إزالة الروائح الكريهة:

يساهم تفل القهوة في إزالة الروائح الكريهة وغير المحببة في الثلاجة أو الخزانات، ضعي  حاوية مع القهوة الجافة في هذه المناطق. سوف تمتص القهوة الروائح الكريهة وستكون الثلاجة منعشة وممتعة.

- الأسمدة الطبيعية للنباتات:

تحتوي القهوة المطحونة علي  النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم، وهذا  يجعلها رائعة للاستخدام كسماد طبيعي، يمكنك  مزجها مع التربة وإضافتها إلى النباتات لتشجيع النمو والإزهار.

منظف الأواني والمقالي:

يعتبر تفل القهوة مثاليًا لتنظيف البقع العنيدة على الصواني  والمقالي. افركي السطح بالقليل من الماء الدافئ والقهوة المطحونة لإزالة الأوساخ بدون مواد كيميائية.

- صبغة طبيعية للأقمشة:

يعتبر تفل القهوة من أنواع الصبغات الطبيعية، فلونه مركز وقوي، انقعي الأقمشة أو الورق في الماء المخلوط مع القهوة المطحونة وستحصلين على لون بني طبيعي جميل.

طارد الحشرات:

القهوة من الروائح النفاذة التي تكرهها الحشرات  مثل النمل، عندما يشمونها يفرون هاربين من المكان،  رشي  القهوة المطحونة في الأماكن التي يظهر فيها النمل وستلاحظين اختفائه.

- تجديد السجاد والمفروشات:

يعمل تفل القهوة علي إزالة البقع العنيدة والأوساخ من علي السجاد والمفروشات، قومي  برش القهوة الجافة على السطح، واتركيها لفترة من الوقت، ثم نظفيها بالمكنسة الكهربائية. ستكون الرائحة منعشة، وستساعد بقايا القهوة على إزالة الأوساخ والروائح الكريهة.

معقم لليدين:

يعتبر تفل القهوة مثاليًا لتعقيم اليد، وينظفها جيدا، ويزيل أي روائح كريهة مثل السمك، أو الثوم،  أو البصل، ويتركها ناعمة وجميلة،  إنه بمثابة مادة كاشطة طبيعية تزيل الأوساخ وفي نفس الوقت توفر عناية لطيفة للبشرة.

- تحفيز نمو الشعر:

يمكن أن يساعد تفل القهوة في تعزيز نمو الشعر،.. قومي بتدليك القهوة في فروه الرأس أثناء غسل شعرك. يعمل الكافيين على تحفيز بصيلات الشعر وتحسين الدورة الدموية، مما يشجع على نمو شعر أقوى.