الثلاثاء 16 يوليو 2024

للفتيات.. فوائد عديدة لاستخدام دقيق الشوفان على بشرتك

استخدام دقيق الشوفان على بشرتك

سيدتي16-7-2024 | 09:30

فاطمة الحسيني

تعاني معظم الفتيات من مشاكل عديدة للبشرة، بدءاً من حب الشباب والبقع الداكنة والجفاف، ولا تدركن أن دقيق الشوفان يقدم حلولًا طبيعية وفعالة لهذه المشاكل، ويترك وجهك أكثر نضارة وجمال، وفي السطور التالية، نستعرض أهم فوائد دقيق الشوفان على بشرتك، وفقاً لما نشر على موقع " real simple".

  • يدعم حاجز الجلد والميكروبيوم، حيث أنه يعد بمثابة نعمة لوظيفة حاجز البشرة وسلامتها،  كما يمكنه أيضًا تحسين الميكروبيوم في الجلد من خلال وظائفه المضادة للالتهابات وقدراته على تهدئة البشرة، وأظهرت إحدى الدراسات أن دقيق الشوفان يوازن درجة حموضة الجلد.
  • استخدام دقيق الشوفان في العناية بالبشرة يمكن أن يقدم مجموعة من الفوائد، خاصة لأولئك الذين يعانون من أمراض جلدية التهابية، بما في ذلك جفاف الجلد، وردود الفعل على المهيجات مثل لدغات الحشرات أو النباتات، ويقلل من انسداد المسام ويمنع ظهور البثور،  كما أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات تُساعد على علاج حب الشباب وتقليل الاحمرار.
  • تأكدي من استخدام دقيق الشوفان المطحون ناعمًا لتجنب أي خدش للبشرة، مع إضافة مكونات طبيعية أخرى لتعزيز فوائده، مثل العسل، الحليب، الزبادي، الليمون.
  • يعد دقيق الشوفان مقشرًا طبيعيًا لطيفًا على بشرة الفتيات، فهو يزيل خلايا الجلد الميتة دون التسبب في أي تهيج، ويساعد تقشير البشرة بانتظام على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد خلايا جديدة، مما يُضفي على البشرة مظهرًا مشرقًا ونضِرًا.
  • يساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على الرطوبة، وأظهرت دراسة أجريت عام 2020 أنه يقلل أيضًا من فقدان الماء عبر البشرة عن طريق تحسين وظيفة حاجز الجلد، وهذا لا يحسن الراحة والمظهر فحسب، بل يمكنه أيضًا تقليل مظهر الخطوط الدقيقة وإضفاء بعض اللمعان