الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ البحيرة تتفقد أعمال القافلة الطبية بقرية في دمنهور ضمن «حياة كريمة»

جانب من الجولة التفقدية

محافظات16-7-2024 | 14:30

دار الهلال

  
 أكدت محافظ البحيرة الدكتورة جاكلين عازر حرص الدولة، على تلبية احتياجات المواطنين في مختلف القطاعات وتوفير "حياة كريمة" لهم، مشيرة إلى استمرار وتكثيف القوافل الطبية المجانية بمدن ومراكز وقرى المحافظة؛ لتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين والعمل على تخفيف الأعباء عن كاهلهم.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الثلاثاء، أعمال القافلة الطبية المجانية بقرية نديبة بمركز دمنهور، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وتابعت محافظ البحيرة أعمال القافلة وقامت بالمرور على العيادات المختلفة والتقت بعدد من المرضي المترددين على القافلة والتي شهدت إقبالا كثيفا، واستمعت لشكاوى المواطنين، ووجهت بسرعة الاستجابة لطلبات المواطنين والعمل على حل المشكلات التي تواجههم.


من جانبه، أشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة الدكتور هاني جميعة، إلى أن القافلة تم تنفيذها بالتعاون مع مبادرة " حياة كريمة " ضمن خطة المنظومة الصحية التي تعتمد على انتقال الخدمة الطبية للقرى والأماكن المحرومة ، ويتم تنظيمها من خلال فريق القوافل الطبية العلاجية بالمديرية.


وأضاف أن القافلة تضم مختلف التخصصات بالإضافة إلي معملي الدم والطفيليات ولجنة التقارير الطبية والإحالة والتسجيل الطبي والتسجيل الدوائي والكشف المبكر للضغط والسكر، والتثقيف الصحي.