الثلاثاء 16 يوليو 2024

محافظ القاهرة يوجه بالبدء الفوري في إعداد كراسات الشروط الخاصة بمشروعات الخطة الاستثمارية

جانب من الاجتماع

أخبار16-7-2024 | 15:16

دار الهلال

 أكد محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، على رؤساء الأحياء سرعة البدء في مشروعات الخطة الاستثمارية المدرجة للعام المالي (2024 / 2025)، مع الالتزام بأعلى مستويات الجودة في تنفيذها؛ لضمان تحقيق تلك المشروعات لأهدافها التنموية والخدمية المطلوبة، وإسهامها في نجاح جهود الدولة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة و"رؤية مصر 2030".


جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اليوم الثلاثاء لأول اجتماع مجلس تنفيذى، بعد توليه مهام منصبه الجديد؛ كمحافظ للقاهرة ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة، والسكرتير العام المساعد، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات، وعدد من التنفيذيين بالمحافظة .


وشدد المحافظ على ضرورة البدء الفوري في إعداد ومراجعة كراسات الشروط الخاصة بجميع المشروعات المدرجة بالخطة، وإتخاذ إجراءات الطرح العام، والإلتزام بتطوير المناطق المدرجة بالخطة (رصف / إنارة)، وعدم إجراء أي تعديلات إلا في حالات الضرورة القصوى، والالتزام بالبرنامج الزمني .


وطالب المحافظ - خلال الاجتماع - بالانتهاء من التعاقد على جميع المشروعات المدرجة بالخطة وموافاة إدارة شئون الخطة بصورة من العقود بنهاية الربع الأول من العام المالي في 30/9/2024، وأن تصل نسبة تنفيذ جميع الجهات 50 % كحد أدنى بنهاية الربع الثانى من العام المالي في 31/12/2024، كما يجب الانتهاء من تنفيذ الخطة بالكامل بنسبة تنفيذ 100% بنهاية الربع الثالث في 31/3/2025.


وأشار المحافظ إلى أهمية التواصل الدائم بين المواطنين وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعرف على خطط المحافظة المستقبلية ومشاركتهم فى وضع مشروعات الخطة الإستثمارية السنوية لتخرج معبرة عن الإحتياجات الفعلية للمواطنين .