الأربعاء 17 يوليو 2024

محافظ أسيوط يتفقد المخزن الإقليمي للأدوية

جانب من الجولة التفقدية

محافظات17-7-2024 | 00:35

دار الهلال

  
تفقد محافظ أسيوط، الدكتور هشام أبوالنصر، المخزن الإقليمي للأدوية بحي شرق مدينة أسيوط، للتأكد من توافر الأرصدة الكافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوافر المخزون الاستراتيجي منها بكميات كافية، والتأكد من انتظام صرف الكميات اللازمة من الأدوية لجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية والمستشفيات بنطاق المحافظة.


وحرص المحافظ، على تفقد أقسام المخزن الاقليمي للأدوية والذي يضم أدوية المستشفيات والوحدات الصحية والأمصال والطعوم ومخزن أدوية تنظيم الأسرة ومستلزمات الاقتصادي، واستمع إلى شرح عن الأرصدة المتوفرة وكميات الأدوية واحتياجات المستشفيات والمخزون الاستراتيجي المتوفر، كما تابع سير العمل بغرف تخزين الأدوية بأنواعها، وتأكد من توافرها بكميات كبيرة، لمواجهة احتياجات المستشفيات المركزية والعامة وتابع دفاتر الصادر والوارد من الأدوية.


كما حرص المحافظ، على زيارة فرع هيئة الدواء بالمحافظة لمتابعة إنتظام العمل والتعرف على جهودها الخاصة بضبط وإحكام الرقابة علي السوق الدوائي بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الرقابية وكافة الجهات المعنية.


رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، والدكتورة سمر عبدالرحمن مدير إدارة الصيدلة بمديرية الصحة، والدكتورة راندا رفعت مدير فرع هيئة الدواء بالمحافظة ، والدكتور أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي.