الأربعاء 17 يوليو 2024

للفتيات .. صفات أساسية تتوافر في شريك الحياة الرومانسي

صفات الشريك الرومانسي

سيدتي17-7-2024 | 09:28

فاطمة الحسيني

تتمنى كل فتاة أن ترتبط بفتى أحلام رومانسي، يغدق على حياتها بالورود والأزهار، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم صفات الشريك الرومانسي، وفقاً لما نشر على موقع " psychology today"...

يجب أن تبحثي عن شخص يشبهك، حيث تظهر بعض الأبحاث أننا ننجذب إلى الأشخاص الذين يشبهوننا، وخاصة أولئك الذين يشاركوننا مواقفنا وقيمنا، وفي الواقع، الأزواج المتشابهون هم أكثر سعادة، و أوضحت الأبحاث أن الأزواج الذين يتشاركون الأذواق والاهتمامات والتوقعات يميلون إلى مواجهة صراعات أقل، وعندما تحب نفس أنواع الطعام، أو الأفلام، أو الهوايات، ويكون لديك نفس المواقف تجاه التوازن بين العمل والترفيه، وتربية الأطفال، والالتزامات الاجتماعية، فلن يكون هناك سوى القليل مما يستحق القتال من أجله.

يميل الأشخاص الذين يتمتعون بضمير حي إلى جلب هذه السمة إلى علاقاتهم ويكونون أكثر موثوقية وجديرة بالثقة، والأشخاص الأقل ضميرًا هم الأكثر صعوبة في التعامل معهم في العلاقة، فهم يفشلون في الوفاء بالتزاماتهم حول المنزل، ويتصرفون بلا مبالاة.

لطيف ومهذب ويُظهر الاحترام والتقدير لكي ولمن حولكِ، ويتمتع بالقيم والمبادئ التي تعزز الثقة والأمان في العلاقة، ويشارككِ أفراحك وأحزانكِ ويقدم لكِ الدعم في الأوقات الصعبة، ويتحمل مسؤولياته تجاهكِ والعلاقة بجدية، ويشاركك شغفك بالحياة ويُضفي عليها الإثارة والتشويق.

ذو روح الدعابة ويسعدكِ ويشعرك بالبهجة، ويُهمكِ بأفكاره ويُشارككِ حوارات مُثرية، ولا يتعالى عليكِ ويقدر إنجازاتك، ويتفهم احتياجاتك ويمنحك المساحة التي تحتاجينها.

السمة الشخصية التي تؤثر على علاقاتنا أكثر من غيرها هي الاستقرار العاطفي، وأولئك الذين يفتقرون إليها يميلون إلى أن يكونوا متقلبي المزاج، وحساسين، وقلقين ، وأسرع في الغضب،  وكلها سمات تجعل التعايش مع الشخص أكثر صعوبة.