الجمعة 19 يوليو 2024

النشرة المرورية..كثافات عالية ومتوسطة

الحالة المرورية

الجريمة18-7-2024 | 08:29

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن اليوم الخميس الموافق ٢٤ يوليو ٢٠٢٤ ،  اليوم هو آخر يوم عمل رسمي لكافة أجهزة الدولة والقطاع العام، ويتبعه عطلة نهاية الأسبوع.

تقوم إدارة العامة للمرور بالتنسيق مع دوريات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة السيارات على مدار اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، يتم التنسيق الكامل والمستمر من غرفة عمليات العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور ومحافظات القاهرة الكبرى لمتابعة خطوط السير السريعة، تسهيلاً لتوجه المواطنين بعد نهاية العمل الرسمي اليوم إلى محافظاتهم الأصلية والمدن الساحلية.

كما تم تعزيز كافة الطرق السريعة بمجموعات الدراجات النارية، والدفع الرباعي، والأكمنة الثابتة والمتحركة والبوابات، للتأكد من التزام السيارات بتعليمات وقواعد وآداب النزول.

أيضاً، تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، علامات ارشادية وتنظيمية لإرشاد قائدي السيارات إلى الطرق والمحاور البديلة، وأماكن المتنزهات لتوجه السادة المواطنين بعد الظهيرة إلى قضاء أوقات الراحة والابتعاد عن أشعة الشمس الحارة.

كذلك، تم تعزيز كافة المناطق التجارية بخدمات مرورية مكثفة، وعلامات ارشادية على تمشيط المية.

بالنسبة لساعات الذروة الصباحية، يتوجه الموظفون إلى عملهم، والمواطنون المقيمون والزائرون من المحافظات الأخرى إلى كافة المصالح الحكومية.