السبت 27 يوليو 2024

للمرأة فوق ال45 .. هذه الأطعمة تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم

أطعمة غنية بالكولاجين

سيدتي18-7-2024 | 11:22

منة الله القاضي

مع تقدم المرأة في العمر ينخفض إنتاج الكولاجين في جسمها؛ الأمر الذي يؤثر سلباً على صحة ونضارة بشرتها.. لكن هل تعلمين أن هناك أطعمة تساعدك على إنتاج الكولاجين؟

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأطعمة التي تساعدك على تعزيز إنتاج الكولاجين في للجسم،.. وفقاً لما نشر على  موقع "healthline"

 مرق العظام

مرق العظام غني بالكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكولاجين والجلوكوزامين والكوندرويتين والأحماض الأمينية والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

الدجاج

يحتوي على من نسبة عالية من البروتين، كما أن الأنسجة الضامة الموجودة في الدواجن تعد مصدرًا غنيًا بالكولاجين الغذائي.

 السمك

يحتوي على نسبة عالية من الكولاجين، خاصة التونة والسلمون.

بياض البيض

رغم أن البيض لا يحتوي على أنسجة ضامة مثل العديد من المنتجات الحيوانية الأخرى، إلا أن بياض البيض يحتوي على أنسجة ضامة نسبيًا وكميات كبيرة من البرولين، وهو أحد الأحماض الأمينية الضرورية لإنتاج الكولاجين.

 الحمضيات

تحتوي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون على كميات كبيرة من هذه المادة الأولية للكولاجين؛ لذا جربي أن تتناولي الجريب فروت المشوي على الإفطار، أو أضيفي شرائح البرتقال إلى السلطة، أو قومي بقلي الفلفل الأصفر في مقلاة.

التوت

التوت هو مصدر ممتاز لما يحتوي على فيتامين "ج"؛  فالفراولة والتوت الأحمر والتوت الأزرق والتوت الأسود كلها فواكه غنية بالعناصر اللازمة لنضارة بشرتك، وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف.

 الثوم

يحتوي الثوم على نسبة عالية من الكبريت، وهو معدن نادر يساعدك على خلق الكولاجين ؛ ومن ثم تحتاجين إلى كمية كبيرة منه للحصول على فوائد الكولاجين.