الخميس 18 يوليو 2024

قناة فرنسية: الاعتداءات الإسرائيلية أوصلت مستشفيات غزة إلى "نقطة الانهيار"

مستشفيات غزة

عرب وعالم18-7-2024 | 11:20

دار الهلال

أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة وليام شومبورج، أن عددا كبيرا من ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة قد أوصل المستشفيات وجميع مراكز الصحة في جنوب غزة إلى "نقطة الانهيار" لعدم قدرتها على رعاية الأشخاص الذي يعانون من إصابات تهدد حياتهم، مشيرا إلى أن المستشفى الميداني التابع للصليب الأحمر يضم 60 سريرا في رفح، جنوب قطاع غزة.

وذكرت قناة "تى فى 5" الإخبارية الفرنسية، اليوم الخميس نقلا عن الصليب الأحمر قوله - "إن قصف الجيش الإسرائيلي للمواصي يوم السبت أدى إلى وصول 26 جريحا إلى المنشأة، بينهم أطفال أصيبوا بشظايا، وتؤكد اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن وقوع عمل حربي آخر يؤدي إلى هذا العدد الكبير من الضحايا في نفس الوقت "من شأنه أن يجبر أطبائنا وممرضينا على اتخاذ خيارات صعبة للغاية"، مشددا على أن الاحتياجات الطبية الحالية للمدنيين "تتجاوز إلى حد كبير الإمكانيات المحدودة" للوسائل والأفراد.

وقد أحصى الصليب الأحمر 850 مريضا يضاف إليهم مصابي القصف ـ الأسبوع الماضي في قسم العيادات الخارجية نصفهم تقريبا من النساء وثلثهم من الأطفال .

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن غالبية المرضى نزحوا من منازلهم عدة مرات ويعيشون بالقيل من الغذاء والمياه الصالحة للشرب فى المناطق المكتظة بالسكان مما يجعلهم عرضة بصورة أكبر للوقوع فريسة الأمراض.