الخميس 18 يوليو 2024

محافظ المنوفية: الإهتمام بالقطاع الصحي في مقدمة أولوياتنا

محافظ المنوفية

محافظات18-7-2024 | 12:26

أ ش أ

أكد محافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبو ليمون ، أن الأهتمام بالقطاع الصحي وتقديم الدعم اللازم له وتوفير الإمكانيات اللازمة لجميع المنشآت الصحية بقري ومدن المحافظة في مقدمة الأولويات خلال الفترة المقبلة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتلبية مطالب واحتياجات المرضى للارتقاء وتحسين الخدمات المقدمة لهم وفقا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الجولات الميدانية والتفقدية لجميع المشروعات التنموية بمختلف القطاعات هي أساس العمل خلال الفترة المقبلة وذلك بهدف متابعة المشروعات الجاري تنفيذها ودفع العمل بها وتذليل أية عقبات تعوقها من أجل الانتهاء منها طبقا للبرامج الزمنية المقررة، مشيرا إلى أن جذب مزيد من الاستثمارات بالمنطقتين الصناعيتين بقويسنا والسادات والمنطقة الحرة بشبين الكوم من أهم أولوياته خلال الفترة المقبلة وذلك لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ، قائلا إن المنوفية تمتلك 3 مناطق صناعية واعدة ذات مقومات متميزة تساهم في نجاح المشروعات المختلفة.

وأوضح المحافظ أنه بفضل المتابعة الميدانية لكافة المشروعات تم الانتهاء من كافة مشروعات العام المالي 2023/ 2024 باستثمارات بلغت 9 مليارات جنيه لتطوير مشروعات البنية التحتية والاستثمارية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية ، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للوصول لأعلى معدلات الإنجاز والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف أن الدولة تحرص على القضاء علي الأسواق والمواقف العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ، لذا تم تنفيذ عدد من مشروعات الأسواق الحضارية و المواقف النموذجية الجديدة على مستوى المحافظة من أهمها " موقف أشمون النموذجي الجديد ، وموقف نموذجي ومتكامل متعدد الطوابق بطريق شبين الكوم - قويسنا ، وموقف وسوق نموذجي بمقر مجزر بركة السبع القديم ، وسوق حضاري متعدد الطوابق ( مول تجاري ) بمدينة الشهداء ، واستكمال إنشاء السوق الحضاري بمدينة سرس الليان ، وسوق حضاري بمنطقة كفر زلابية بمدينة أشمون ، وسوق حضاري بشارع إسكاروس البحري بنطاق حي غرب شبين الكوم ، وسوق حضاري بشارع أحمد عرابي بمركز تلا.

وتابع المحافظ أنه جار إنشاء مستشفيات جديدة بالشهداء وأشمون ومركز للأورام بمنوف خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن حجم استثمارات قطاع الصحة بالمحافظة بلغ 4 مليارات و731 مليون جنيه.

وأكد " أبو ليمون " أنه تم الانتهاء من المشروعات المستهدفة بالمشروع القومي العملاق لتنمية وتطوير الريف المصري " حياة كريمة " بإجمالي 1606 مشروعات خدمية وتنموية بمركزي أشمون والشهداء، ودخولها الخدمة بالكامل لتحسين مستوى جودة الخدمات لأهالينا بقرى الريف.

وأشار المحافظ إلى أنه تم البدء في المعاينات الميدانية لكافة مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز منوف والباجور وقويسنا تمهيداً للبدء في تنفيذها والتعرف من المواطنين على أهم المشروعات الخدمية والتنموية والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوى وخاصة في قطاعي التعليم والصحة لخدمة المواطنين.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة وبذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين بما يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات خلال المرحلة المقبلة لتحقيق تنمية مجتمعية من أجل إعلاء شعار خدمة المواطن ورفعة وطننا الغالي.

وأضاف المحافظ أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من العمل في ملف التصالح بجميع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن تطبيقا لقانون التصالح الجديد وتذليل كافة العقبات التي تواجه هذا الملف.