الجمعة 19 يوليو 2024

«الطيران المدني» تعلن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات الأعطال التقنية العالمية

وزارة الطيران المدني

توك شو19-7-2024 | 12:44

علي الحليق

أعلنت وزارة الطيران المدني، عن تشكيل غرفة لمتابعة تطورات تعرض بعض المطارات العالمية لأعطال تقنية وأثره على حركة الطيران.

وأكدت الوزارة، أن جميع المطارات المصرية تعمل بشكل طبيعي حتى الآن ولم تتأثر أية رحلات مغادرة من الأراضي المصرية طبقًا لجدول تشغيل الرحلات المقررة لها.

وأفاد مصدر حكومي مطلع، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يتابع موقف تأثير الهجمة السيبرانية الدولية على حركة الطيران من وإلى مصر.

وأوضح مصدر حكومي، أن منظومة الطيران المدني المصري، آمنة تمامًا ولم تتأثر بالأزمة العالمية، حسبما أفادت قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وعلق الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الخلل التقني الذي تعرضت له أغلب مطارات ومستشفيات وبورصات العالم منذ الساعات الأولى من صياح اليوم.

وأكد وزير الاتصالات، أنه هناك متابعة فورية للأزمة العالمية، والقطاعات الحيوية، مثل الاتصالات والإنترنت والتحويلات البنكية والمطارات والموانئ البحرية، آمنة تماما ولم تتأثر بما يحدث في العالم.

وفيما يتعلق بإمكانية تأثر مطار القاهرة خلال الساعات القادمة بالأزمة التقنية في العالم، أوضح أنه من الصعب التنبؤ بهذا الأمر لأنه ما زال في البداية، ولا أحد يعم طبيعة ما حدث.