الجمعة 19 يوليو 2024

الولايات المتحدة تشيد باستعادة قيرغيزستان 22 شخصًا من المخيمات السورية

وزارة الخارجية الأمريكية

عرب وعالم19-7-2024 | 19:32

أشادت الولايات المتحدة بإعادة جمهورية قيرغيزستان 22 امرأة وطفلًا من مخيمي الهول وروج للنازحين في شمال شرق سوريا، وهي ثاني عودة من نوعها لمواطنيها هذا العام، والسادسة بشكل عام منذ فبراير 2023.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة تشيد بجمهورية قيرغيزستان لاستمرارها، اتخاذ إجراء مثالي بشأن عمليات العودة إلى الوطن، وهو الحل الدائم الوحيد للتحديات الإنسانية والأمنية في شمال شرق سوريا.

وفي المجمل، أعادت جمهورية قيرغيزستان 454 من مواطنيها إلى وطنهم منذ أوائل عام 2023، بمساعدة الولايات المتحدة، بما في ذلك 121 مواطنًا هذا العام.

وقد عاد جزء كبير مما يقرب من 228 مواطنًا غير سوري أو عراقي من دول ثالثة إلى بلدانهم الأصلية. حتى عام 2024. 

وأضاف البيان أنه من خلال القيام بذلك، تواصل جمهورية قيرغيزستان العمل كدولة رائدة في عملية العودة من شمال شرق سوريا داخل المنطقة وفي جميع أنحاء العالم. 

وشددت الولايات المتحدة على مواصلة دعم عمليات العودة إلى جمهورية قيرغيزستان وإعادة تأهيل مواطنيها وإعادة إدماجهم بمجرد عودتهم إلى ديارهم.

ولا يزال في مخيمي الهول وروج ما يقرب من 27 ألف شخص من أكثر من 60 دولة خارج سوريا، معظمهم من الأطفال دون سن 12 عامًا الذين يستحقون فرصة للحياة خارج الظروف القاسية التي تعيشها هذه المخيمات.

وقال البيان: "نحن ممتنون لشركائنا الدوليين والمحليين، وقوات سوريا الديمقراطية، وحكومة الكويت، لدعمهم في إعادة النازحين من (الهول) و(روج) إلى بلدانهم الأصلية. وتظل الولايات المتحدة على استعداد لمساعدة البلدان الأخرى في جهودها الرامية إلى إعادة مواطنيها إلى وطنهم".

الاكثر قراءة