السبت 20 يوليو 2024

الفرحة تزين وجوههم.. طلاب الثانوية العامة يتحدثون لـ"دار الهلال" عقب ختام الامتحانات

الطلاب يتحدثون لدار الهلال

تحقيقات20-7-2024 | 12:56

محمود غانم

سادت أوساط لجان الثانوية العامة حالة من الهدوء التام، وسط فرحة زينت وجوه طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" عقب الانتهاء من أداء امتحان مادة الديناميكا، آخر أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024.

وتحدث مجموعة من طلاب الشعبة العلمية "رياضيات" لـ"دار الهلال"، حول امتحان مادة الديناميكا، حيث أكدوا على الامتحان كان في المجمل سهلًا ويتناسب مع الوقت المخصص له.

 آراء الطلاب

في البداية، قال الطالب أحمد محمد صبحي، المقيد بالشعبة العلمية رياضيات، إن امتحان مادة الديناميكا كان سهلًا بخلاف الامتحان السابق، إلا أن السؤال المقالي كان على يحتوي على بعض الصعوبة، متوجهًا بالشكر إلى وزارة التربية والتعليم على هذا الامتحان.

فيما أكد الطالب محمد رضا عبد المجيد، المقيد بالشعبة ذاتها، على سهولة الامتحان، وأن الوقت كان يتناسب معه، متمنيًا الالتحاق بكلية الهندسة.

بدوره، اشتكى الطالب علاء محمد يونس، المقيد بالشعبة ذاتها، من معاملة المراقبين لهم ومن بعض النقاط التي تتضمنها الامتحان، مؤكدًا على صعوبته.

من جهته، أكد الطالب محمد أحمد، المقيد بالشعبة ذاتها، على أن الامتحان كان على درجة من السهولة، إذ نجح في الانتهاء من الحل قبل انتهاء الوقت المخصص له بربع ساعة، معربًا عن فرحته بمناسبة انتهاء الامتحانات.

في غضون ذلك، أكد الطلاب يوسف محمد، المقيد بالشعبة ذاتها، على أن امتحان مادة الديناميكا كان جيدًا، ويتناسب مع الوقت المخصص له، متمنيًا الالتحاق بكلية الهندسة.

وأعرب محمد عن فرحته بانتهاء الامتحانات التي جعلته يتعايش في حالة من القلق، قائلًا:"حاسس إني كنت في سجن وخرجت"، متوجهًا بالحمد إلى الله -تبارك وتعالى- على انقضاء تلك الفترة بحلوها ومرها.

من جهته، قال الطالب محمد ياسر، المقيد بالشعبة ذاتها، إن امتحان اليوم(الديناميكا) كان أسهل من امتحان (الاستاتيكا)، مؤكدًا على أن الوقت كان يتناسب مع حجم الامتحان، إلا أن المراقب خلق أجواء متوترة طول اللجنة.

ومع ختام الامتحانات، قال الطالب عبد العليم مصطفى، إن يتمنى الالتحاق بكلية الهندسة، متوقعًا حصوله على 97 في المائة، مؤكدًا على سهولة امتحان الديناميكا، إلا أنه كان يحتوي على بعض النقاط الصعبة.