السبت 20 يوليو 2024

أول رد رسمي من اتحاد رفع الأثقال على إيجابية عينة محمد إيهاب

محمد إيهاب

ملاعب الهلال20-7-2024 | 18:21

محمد نبيل

نشر الاتحاد المصري لرفع الأثقال، بيانًا رسميًا اليوم السبت، بشأن أزمة اللاعب المصري المعتزل محمد إيهاب، وذلك بعد اتهامه بإيجابية عينة المنشطات في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان محمد إيهاب قد نجح في التتويج ببرونزية رفع الأثقال في أولمبياد ريو، قبل أن تقرر المحكمة الرياضية منحه الفضية بسبب العقوبة الصادرة ضد الكازاخى نجاة رحيموف المتوج بالميدالية الذهبية.

وقال الاتحاد المصري لرفع الأثقال في بيانه: "ايماءً إلى البريد الإلكتروني الوارد للاتحاد أمس وما تم نشره على الموقع الرسمي لوكالة الاختبارات الدولية (ITA) بشان إيجابية عينة البطل الأولمبي / محمد إيهاب يوسف بدورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، والتي تم أخذها قبل المنافسات بمدة 4 أيام داخل القرية الأولمبية وما يترتب على ذلك من آثار (سحب الميدالية وإيقاف اللاعب حال ثبوت المخالفة وحيث أن اللاعب كان دائمًا مسجل بنظام ADAMS ويخضع للتحاليل بصورة مستمرة من قبل منظمات مكافحة المنشطات المحلية والدولية قبل الدورة بأكثر من عامين وحتى اعتزاله عام 2022".

وأضاف: "الاتحاد المصري لرفع الاثقال لن يتوانى فى الدفاع عن البطل الأولمبي ومكتسبات الشعب المصري، فالاتحاد المصري لرفع الأثقال يعتز بـ أبطاله ويحافظ على حقوقهم وسوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق اللاعب وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للدفاع عن حق اللاعب والدولة أمام كافة الهيئات الرياضية الدولية".

وأتم: "وقد قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال باجتماعه الطارئ اليوم إحالة الموضوع إلى اللجنة الدائمة لمتابعة الموقف الفني والقانوني لقضايا المنشطات ومتابعة كافة الإجراءات المطلوبة حيال هذا الموضوع".