الإثنين 20 مايو 2024

دورات إعداد نفسي للمدربين والحكام في الألعاب الفردية

28-2-2017 | 12:03

كتب عبد الرحمن عبد التواب:

عقدت الإدارة المركزية للطب الرياضى، برئاسة الدكتور كامل حسين، رئيس الإدارة بوزارة الرياضة، اجتماعا مع المديرين التنفيذيين للاتحادات الرياضية المصرية فى الألعاب الفردية الأوليمبية المختلفة.

 

وجاء الاجتماع من أجل صقل المدربين والحكام المصريين من الجانب النفسى لتطوير مستوى الأداء على أن تعمم التجربة على باقى الألعاب الجماعية الأوليمبية والغير أوليمبية فى وقت لاحق .

 

وقال الدكتور كامل حسين: إن الوزارة لا تدخر جهدا برئاسة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، فى مساعدة الاتحادات الرياضية وتقديم الدعم العلمى والأكاديمى، من خلال تنمية قدرة الحكام والمدربين على تحمل الضغوط النفسية أثناء عملهم بجانب الدور الرئيسى الذى تنفذه الاتحادات الرياضية.

 

وأكد الدكتور خالد مسعود، مدير عام علم النفس الرياضى بوزارة الرياضة، أنه تم الاتفاق مع المديرين التنفيذيين للاتحادات الرياضية المصرية للألعاب الفردية الأوليمبية، على تنظيم الاتحادات الرياضية دورات متخصصة فى الإعداد النفسى الرياضى لكل من المدربين والحكام من خلال التنسيق مع الإدارة العامة لعلم النفس الرياضى بوزارة الرياضة، لوضع تصور كامل لخطة الإعداد النفسى لكل من المدرب والحكم مع أخذ موافقة الاتحادات الرياضية بإمكانية إدراج وتنفيذ تلك الخطة ضمن الخطة العامة للاتحاد للارتقاء نفسيا بالمدربين والحكام المصريين