الإثنين 22 يوليو 2024

الغربية تستعرض أسباب ونتائج ثورة 23 يوليو في لقاء تثقيفي

جانب من الفعالية الفنية

ثقافة20-7-2024 | 22:33

إسلام علي

شهد بيت ثقافة كفر الزيات حفلاً فنياً في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بذكرى ثورة 23 يوليو، ضمن برامج وزارة الثقافة. أحيت الحفل فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية بقيادة المايسترو طارق شعبان، وقدمت مجموعة من الأغاني الوطنية مثل "يا أغلى اسم في الوجود"، "مصر اليوم في عيد"، "سلّم ع الشهدا"، "يا حبيبتي يا مصر"، "مصر التي في خاطري"، و"صورة".

وفي سياق متصل، أقام قصر ثقافة طنطا، ضمن أنشطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، محاضرة تثقيفية ألقاها الصحفي علاء شبل، تناول فيها أهم إنجازات الثورة في المجال الثقافي، بما في ذلك إنشاء وزارة الثقافة عام 1958، المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة المصرية العامة للكتاب، فرق دار الأوبرا المختلفة، فرق الموسيقى العربية، السيرك القومي، ومسرح العرائس، وغيرها من المؤسسات التي أثرت العمل الثقافي والفني في مصر.

كما نظم فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين لقاءً ببيت ثقافة الفريق الشاذلي بعنوان "23 يوليو.. بداية عهد جديد"، تناول فيه أهم أسباب ونتائج الثورة، والأوضاع السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية في مصر قبل الثورة.

الاكثر قراءة