الأحد 21 يوليو 2024

يوسف أيمن: فضلت الأهلي عن عروض سعودية

بوسف أيمن

ملاعب الهلال20-7-2024 | 23:37

محمد نبيل

تحدث يوسف أيمن، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والمنضم حديثًا من نادي الدحيل القطري على سبيل الإعارة، كاشفًا جانبًا كبيرًا من طموحاته مع الأهلي والعلاقة الوطيدة التي تربطه بزملائه في الفريق، كما تطرق إلى الحديث عن مفاوضات انتقاله والفترة التي قضاها في فرق الناشئين بالنادي والمدربين الذين يدين لهم بالفضل في هذه المرحلة من حياته.

وقال يوسف أيمن، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي، إن حلم حياته تحقق باللعب للنادي الأهلي الأكبر عربيًّا وأفريقيًّا، وإنه يشعر بفخر كبير بالعودة من جديد للبيت الذي تربى به - النادي الأهلي - وإنه يتمنى أن يكون إضافة تسهم في إسعاد الجماهير، وأن يكون دائمًا عند حسن ظنهم وظن جميع المسئولين في النادي.

وأوضح يوسف أيمن أن الأجواء في النادي الأهلي ليست غريبة عليه، فهو حتى هذه اللحظة لم ينسَ الفترة التي قضاها في صفوف فرق الناشئين وأكاديمية الأهلي، ويعرف طبيعة العمل في النادي، والمكانة الكبيرة التي يحتلها الأهلي سواء على الصعيد المحلي أو الصعيدين العربي والإفريقي.

وعن اللاعبين المقربين له بالفريق حاليًّا قال إن الثلاثي أحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم ومصطفى شوبير من زملائه بقطاع الناشئين وتجمعه بهم علاقة طيبة حتى الآن، موجهًا التحية إلى كل مدربيه في القطاع، وعلى رأسهم أمين عرابي ومشير حنفي وتامر حفني، قائلاً: "يجمعني بأحمد عبد القادر تحدٍّ من نوع خاص منذ مرحلة الناشئين وصراع لا ينتهي بيني وبينه كمهاجم ومدافع".

واستكمل: «التقيت بلاعبي الأهلي مؤخرًا خلال فترة الراحة، وكان اللقاء وديًّا للغاية، وتطرقنا إلى الحديث في أمور عدة، كما تحدثنا عن أجواء الفريق حاليًّا في ظل ضغط المباريات والمنافسة على بطولة الدوري».

وعن المفاوضات التي جرت بين الأهلي والدحيل القطري قال يوسف أيمن: "بدأ التفاوض في شهر يناير الماضي باستفسار، ثم تطورت بعد ذلك حتى انتهت مؤخرًا بإعلان الانضمام رسميًّا".

وأوضح يوسف أيمن قائلًا: «تلقيت بعض العروض من الدوري السعودي، لكني فضلت بالطبع الانتقال للأهلي وتمسكت بهذا الأمر، حتى انتهت المفاوضات، وأصبحت حاليًّا لاعبًا في الفريق، وأنا سعيد جدًّا بالعودة وبالانضمام لأسرة الأهلي».

وشدد يوسف أيمن على أنه استفاد كثيرًا من فترة احترافه في الدوري البلجيكي، مؤكدًا أنها كانت فترة قاسية وصعبة بسبب صغر سنه، ولكنه حقق أكبر استفادة منها على المستويين الشخصي والفني.

وعن الضغوط التي يواجهها الأهلي بشكل مستمر وصعوبة المنافسة مع المدافعين، قال يوسف أيمن: "إن الأهلي لا يقبل إلا بالعلامة الكاملة والفوز بكل البطولات، وإنه سوف يسعى في كل يوم وكل مباراة لإثبات نفسه، حتى يكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير".

وواصل: "خط دفاع الأهلي يمتلك 3 لاعبين أساسيين في المنتخب، مما يدل على قوة المنافسة بين المدافعين، الأمر الذي يصب في مصلحة الفريق، لأننا نشارك في بطولات كثيرة، والفريق يحتاج إلى جميع اللاعبين في أفضل حالة من الجاهزية البدنية والفنية".

وعن ذكريات تشجيع الأهلي قال يوسف أيمن: «أشجع الأهلي منذ الطفولة، وأسرتي كلها أهلاوية، ولهذا سعادتي تضاعفت بالعودة للأهلي من جديد، وباللعب أمام جماهير النادي التي تعد العامل الأساسي والقاسم المشترك في جميع النجاحات وبطولات الأهلي على مر العصور».

واستكمل يوسف أيمن: «البطولات القادمة صعبة، لكن الأهلي قادر على الاستمرار بنفس الوتيرة المميزة من المنافسة وحصد كل الألقاب، وأتمنى على المستوى الشخصي التتويج بالبطولة الإفريقية التي يطالبني بها الجمهور من الآن».

وعن لاعبه المفضل قال يوسف أيمن إن المدافع الإسباني سيرجيو راموس هو لاعبه المفضل، فيما يرى محمد عبد المنعم المدافع الأفضل في مصر وإفريقيا، مشيرًا إلى أن المنافسة مع (منعم) وبقية المدافعين تصب في مصلحة الفريق.

ووجه يوسف أيمن رسالة إلى جمهور الأهلي، مؤكدًا أنهم السند والداعم الأساسي للفريق، وأنه سوف يبذل أقصى جهده لإسعادهم.