الأحد 21 يوليو 2024

لو زوجك أخطأ في حقك.. واجهيه وإليك السبب

المواجهة الزوجية

سيدتي21-7-2024 | 01:54

عزة أبو السعود

تخشى بعض النساء مواجهة أزواجهن بأخطائهم، تجنباً للنقاش الذي قد يؤدي لمزيد من المشاحنات، وهن لا يدركن أن السكوت ليس إلا تأجيل مؤقت للمشاكل بينهما.

وفيما يلي نستعرض أهمية المواجهة  في حل الخلافات بين طرفي الزواج ، وفقا لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع  " healthshots"

-  المواجهة تساهم في توضيح سوء الفهم:

 تعتمد العلاقة الصحية بين الشريكين على مواجهة كليهما بأخطاء الأخر، ما يساعد في حل المشاكل والنزاع  بشكل مباشر.. فالوضوح يجنبكما سوء الفهم ويمنع تراكم الغضب،  فهذا التواصل الصادق أمر في غاية الأهمية ويدل علي  الاحترام والثقة المتبادلة بين الشريكين.

تحسين التواصل:

تساهم  المواجهة  الصريحة في تحسين التواصل الجيد بين الزوجين، حيث يتعلم طرفيها التعبير عن أفكاره ومشاعره بصراحة والاستماع لبعضهما، ما يساعد على التوافق والاحترام بينهما.

النمو الشخصي:

 تساعد المواجهة البناءة علي زيادة  النمو الشخصي، والثقة  بالنفس، وثقة الشريكين ليعضهما البعض، فيصبح كل طرف أكثر وعياً باحتياجات الأخر، ما يساهم في التقارب بينهما.

- تحسين العلاقة بين الزوجين:

تساهم المواجهة الصريحة  والمباشرة علي تحسين العلاقة بين الزوجين و الاستقرار، حيث إنها تمنع تصعيد المشاكل البسيطة قبل أن تتحول إلى صراعات كبيرة،  وتمنح أيضا المرونة والمثابرة في التعامل وقت الخلاف، مما يساهم في تعزيز التعاطف والاحترام والدعم بين الشريكين ويحافظ على الروابط الأسرية.