السبت 27 يوليو 2024

للعرائس.. طرق لاختيار فستان زفافك وفقًا لشكل جسمك

فستان زفافك وفقًا لشكل جسمك

سيدتي21-7-2024 | 15:33

منة الله القاضي

تحلم كل عروس بأن تبدو في أجمل إطلالاتها في يومها المميز؛ لكن مع تنوع اشكال الفساتين، قد تشعر بالحيرة في اختيار الفستان المُناسب لشكل جسمك، لذلك نستعرض لكِ أنماط فساتين الزفاف حسب نوع جسمك، وفقًا لما نشره موقع "the bridal box".

1- الخصر الصغير:

إذا كنتِ صاحبة قوام رشيق يتميز بخصر نحيف ومنحنيات جميلة؛ عليكِ أن تبتعدي عن الفساتين ذات الكشكشة الكثيرة والتفاصيل المبالغ فيها، لأنها ستُغرق قوامكِ الرشيق وتُخفي جماله، وركزي على التصميمات الدقيقة والمُلاصقة التي تبرز هذه التصميمات قوامكِ الرشيق وتُظهر منحنياتكِ بشكلٍ أنيق.

2- الحجم الكبير:

لا تخجلي من قوامكِ الممتلئ، بل اختاري فستانًا يُبرز منحنياتكِ بطريقة أنيقة وجذابة، لذا جرّبي فساتين ذات قصة "كسر غير متماثل" تساعدك هذه القصة على إخفاء أي عيوب في منطقة البطن وتُبرز جمال الصدر والكتفين، ممّا يُضفي عليكِ إطلالة مُتناسقة، زيني فستانكِ بالكشكشة، جرّبي فساتين ذات خطوط عنق على شكل كوب أو حرف V.

3- أكثر وزناً في الجزء العلوي:

عليكِ أن تتجنبي العنق العميق واختاري خطوط العنق المحتشمة التي ستمنع صدرك من الانسكاب أو التجاويف؛ ولكن يمكنك تجربة الفساتين المكشوفة الأكتاف أو خطوط العنق على شكل قلب أو حتى أشكال عنق القارب لتبدو أنيقة في ملابسك بدلاً من اختيار خطوط العنق العميقة والمنخفضة، وتذكري تجنب الأشرطة الرفيعة أو الأشرطة الرفيعة واختيار الفساتين ذات الأشرطة العريضة لتوفير المزيد من الدعم لخط صدرك، يمكنك اختيار الدانتيل المحتشم أو طبقة من الدانتيل مع فستانك لتحويل الانتباه عن صدرك الثقيل.

4- شكل الجسم العريض:

إذا كان شكل جسمك يميل إلى البنية العريضة وكان صدرك متواضعًا، فلديكي أنماط مختلفة؛ فيمكنك بسهولة اختيار خطوط العنق المنخفضة أو حتى خطوط العنق المزينة بالجواهر لإبراز فتحة الصدر، ويمكنك أيضًا تجربة الأشرطة الرقيقة أو الأشرطة الرفيعة لإبراز عظمة جمالك وصرف الانتباه بعيدًا عن صدرك؛ لذا حاولي تجنب الفساتين الأنبوبية أو خطوط العنق على شكل قلب لأن الصدر الصغير لن يفعل شيئًا لمنحه الدعم المطلوب وستشعرين دائمًا وكأن الفستان ينزلق من حين لآخر، فهو أمر غير مريح.

5- شكل الجسم الكمثري:

إذا وجدتي نفسك أثقل وزنًا أسفل خط الخصر، فهذا يعني أن لديكِ شكل جسم على شكل كمثرى، لديك عدة خيارات لتبدين رائعة في هذا النوع الرائعة لشكل جسمك ، لذا اختاري الفساتين ذات الخطوط A والقصات التي تناسب هذا النوع من الشكل كثيرًا.

6- شكل الجسم التفاحي:

إذا كان الجزء العلوي من جسمك ممتلئًا بملامح مميزة مثل الجذع العريض والأكتاف العريضة والصدر الممتلئ والخصر والظهر العلوي، فيمكنك بسهولة أن تكوني من أصحاب شكل الجسم على شكل تفاحة، قد تلاحظين أن ذراعيك وساقيك ووركيك أنحف وأن اكتساب الوزن يحدث بشكل أساسي عند خط الخصر وحوله، لذا يمكنك اختيار فساتين الزفاف المصنوعة من قماش قوي مثل الساتان  أو الحرير الخام، واختاري أنماطًا مثل خط الخصر الإمبراطوري الذي سيبرز الجزء العلوي من جسمك ويخفي مناطق المشكلة.

7- شكل الساعة الرملية:

إذا كان لديك صدر ممتلئ ووركين منحنيين ولكن خط الخصر صغير، فأنت تمتلكين شكل الساعة الرملية المثالي والذي يعد أحد أكثر الأشكال المرغوبة لدى النساء؛ ولإبراز شكل الساعة الرملية بأفضل طريقة ممكنة يمكنك البحث عن تصميمات مثل قصة حورية البحر التي تعانق جسمك بشكل مثالي. 

8- شكل جسم النوع الرياضي:

إذا كان لديكِ قوام نحيف ومستقيم مع منحنيات بسيطة، فأنت إذن من أصحاب الجسم الرياضي، وللحصول على مظهر مثالي في يوم زفافك، يمكنك خلق وهم المنحنيات من خلال اختيار أنماط مثل الفساتين الضخمة وفستان الحفلة مع صديرية ملائمة وتنورة واسعة مع طبقات من الحرير والساتان والدانتيل والشبك لإضافة ذلك الجسم إلى المناطق التي تفتقر إليه. وتشمل التصميمات الأخرى التي تبدو رائعة على نوع جسمك أيضًا الفساتين الضيقة والفساتين ذات القصات المحددة.