الأحد 11 اغسطس 2024

«التعليم العالي»: الدكتور هاني عياد مديرًا تنفيذيًا لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

وزير التعليم العالي

أخبار21-7-2024 | 11:39

دار الهلال

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عاشور، قرارًا وزاريًا يعين الدكتور هاني عياد مديرًا تنفيذيًا لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع للوزارة.

وأشارت وزارة التعليم العالي في بيان صادر اليوم أن هذا القرار يأتي في إطار تعزيز الابتكار وتحويل نتائج البحث العلمي إلى منتجات تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني والمجتمع، ويكمل منظومة التعيينات التي تدعم الابتكار وريادة الأعمال.

والدكتور هاني عياد، الذي يشغل حاليًا منصب نائب عميد ووكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات لشئون الطلاب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، له خبرة واسعة في مجالات تطوير الأعمال والابتكار.

وعمل كمستشار تطوير الأعمال والابتكار للعديد من الشركات الناشئة، وشارك في العديد من المبادرات الدولية بالتعاون مع هيئات مثل الوكالة الأمريكية للتنمية ومشروع أعمال مصر والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

ويُشغل الآن منصب رئيس جمعية شباب رواد الأعمال (YEN)، وهي جمعية غير هادفة للربح تسعى إلى تنسيق الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لدعم رواد الأعمال الشباب وتعزيز الشراكات في هذا المجال.

والدكتور هاني عياد شارك أيضًا في جلسات الحوار الوطني المصري وقدم مساهمات في تعزيز بيئة الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى نشر عدة أبحاث ومقالات أكاديمية في مجالات الاستدامة وسلاسل الإمداد واللوجستيات.

وحصل الدكتور هاني عياد على درجة الدكتوراة في إدارة اللوجستيات والمواد وسلاسل الإمداد من جامعة ستراثكلايد في الولايات المتحدة، ولديه خبرة تعليمية وتدريبية واسعة في ريادة الأعمال وإدارة سلاسل الإمداد.

ويركز عياد جهوده على تعزيز الوعي بريادة الأعمال والابتكار وتسهيل تطوير الأعمال المستدامة، ويعد من الشخصيات البارزة في دعم الشباب المبتكرين وريادي الأعمال في مصر وخارجها.