الثلاثاء 23 يوليو 2024

السفير علي الحفني يوضح أهمية مشاركة مصر في قمة النيباد

السفير علي الحفني

توك شو21-7-2024 | 12:03

أشرقت حفني

قال السفير علي الحفني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن اجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الأفريقي، تم تدشينها في عام 2019، خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي وكانت أول قمة تطبيقية لها بالنيجر بحضور دول ومؤسسات إفريقية، لافتا إلى أن الغرض منها هو تعزيز التنسيق بين دول القارة لدعم الاندماج والتكامل القاري وإنشاء السوق الإفريقية الموحدة.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تشارك العام الحالي في قمة النيباد، بصفتها الرئيس الحالي وتهدف هذه القمة دفع تعزيز التشاور ومناقشة كافة التحديات التي تواجه الدول الإفريقية.

وأوضح أن الدول الإفريقية تسعى لتنفيذ خطة القارة لعام 2063 والتي تتم بشكل متدرج ويتم مراجعتها من قبل قادة الدول الإفريقية خاصة مع التحديات الأمنية والاقتصادية.

وبالأمس، غادر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مطار القاهرة الدولي، متجها إلى العاصمة أكرا بدولة غانا، للمشاركة، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في فعاليات الدورة السادسة لاجتماع منتصف العام التنسيقي للاتحاد الإفريقي، التي تعقد اليوم الأحد الموافق ٢١ يوليو ٢٠٢٤، وذلك على ضوء رئاسة مصر الحالية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد".