الأحد 21 يوليو 2024

حملة ترامب تنشر تحديثا عن حالته الصحية بعد أسبوع من محاولة اغتياله

ترامب

عرب وعالم21-7-2024 | 12:55

دار الهلال

نشرت حملة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تحديثا عن صحته، بعد أسبوع واحد من نجاته من محاولة اغتيال خلال تجمع حاشد في بتلر بولاية بنسلفانيا.

وذكرت وكالة أنباء /أسوشيتد برس/ الأمريكية، اليوم /الأحد/ أن المذكرة، الصادرة عن روني جاكسون، عضو الكونجرس الجمهوري من تكساس والطبيب السابق لترامب، تقدم تفاصيل جديدة حول طبيعة إصابات مرشح الحزب الجمهوري والعلاج الذي تلقاه في أعقاب الهجوم مباشرة.

ووفقا لجاكسون، أصيب ترامب بطلق ناري في أذنه اليمنى، وكان على بعد "أقل من ربع بوصة من دخول رأسه، وأصاب الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وقال إن مسار الرصاصة "أحدث جرحا عرضه 2 سم امتد حتى السطح الغضروفي للأذن. كان هناك في البداية نزيف كبير، أعقبه تورم ملحوظ في الأذن العلوية بأكملها"، مشيرا إلى أنه بينما اختفى التورم وبدأ الجرح "يلتئم بشكل صحيح"، فإن ترامب لا يزال يعاني من نزيف متقطع، مما يتطلب الضمادة التي ظهرت في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري الأسبوع الماضي.

وأضاف أن ترامب "سيخضع لمزيد من التقييمات، بما في ذلك فحص السمع الشامل، حسب الحاجة"، موضحا أنه سيتابع الأمر مع طبيب الرعاية الأولية الخاص به، وفقا لتوجيهات الأطباء الذين قاموا بتقييمه في البداية.

وتابع جاكسون: "باختصار، الرئيس السابق ترامب في حالة جيدة، وهو يتعافى كما هو متوقع من إصابته بطلق ناري".