الأحد 21 يوليو 2024

رئيس الوزراء العراقي: يجب وقف العدوان على لبنان وفلسطين وبذل الجهود دون اتساع الصراع

رئيس الوزراء العراقي ونظيره اللبناني

عرب وعالم21-7-2024 | 14:28

سارة أشرف

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، على ضرورة وقف العدوان على لبنان وفلسطين وبذل الجهود للحيلولة دون اتساع الصراع إقليميًا، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء أن اللقاء بين السوداني ونظيره اللبناني، شهد استعراضًا للعلاقات الثنائية بين العراق ولبنان، ومناقشة آفاق تعزيز التعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى مناقشة الاتفاق الثنائي لتوريد النفط العراقي إلى لبنان.

وأكد السوداني على ضرورة حل مشكلة التأخير في إنجاز معادلات الشهادات للطلاب العراقيين في لبنان، وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية في دعم العلاقات الاقتصادية مع لبنان، معبرًا عن دعم العراق لاستقرار المنطقة والعالمين الإقليمي والدولي.

ومن جانبه، عبر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي عن تقديره للجهود العراقية ودعمها للعلاقات الاقتصادية مع لبنان، ودعا إلى زيارة رئيس مجلس الوزراء لبنان، مؤكدًا استعداد لبنان لرفع مستوى التعاون في القضايا الأمنية ومكافحة الإرهاب بالتعاون مع العراق.

وفي الختام، تم التأكيد على استمرارية العمل بالاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين العراق ولبنان، وبحث إمكانيات إنشاء مدن صناعية عراقية في لبنان، إلى جانب تعزيز التبادل الاستثماري بين البلدين.