الإثنين 22 يوليو 2024

للفتيات .. نصائح لتنظيم حرارة جسمك خلال فصل الصيف

طرق لخفض حرارة الجسم

سيدتي22-7-2024 | 09:09

فاطمة الحسيني

تبحث معظم الفتيات عن طرق لخفض حرارة الجسم، في فصل الصيف، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للحفاظ على برودة جسمك خلال الموجات الحارة، وفقاً لما نشر على موقع " pharmeasy"...

استهلاك كميات كبيرة من الماء على فترات منتظمة يمكن أن يحافظ على رطوبة الجسم وبرودته، و يمكن أن يساعد شرب السوائل المعتدلة البرودة، مثل الماء أو ماء جوز الهند أو عصير الليمون، على تقليل درجة حرارة الجسم عن طريق تبريد الجسم داخليًا، كما أن تناول السوائل بانتظام يمنع الجفاف، وهو سبب رئيسي لزيادة حرارة الجسم.

يمكن أن يساعدك الاستحمام على الشعور بالانتعاش، ويساعد غمر قدميك في الماء لبعض الوقت أن يمنحك شعورًا بالراحة والهدوء.

تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والمسببة للحرارة مثل الزنجبيل والثوم والفلفل والبصل وبذور الخردل، حيث أن الأطعمة الحارة تزيد من حرارة الجسم، ونتيجة لذلك، قد تسبب الكثير من المشاكل المتعلقة بالحرارة إلى جانب أمراض المعدة، لذلك التزمي بتبريد المشروبات أو الأطعمة الخفيفة خلال فصل الصيف.

تجنبي الأطعمة المقلية، حيث أن الإفراط في تناول الزيوت يسبب ارتفاعاً كبيراً في حرارة الجسم، لذلك عليكي أن تلتزمي بتناول الأطعمة الصحية مثل الفواكه الموسمية أو البقوليات أو الخضار أو البروتينات التي لم يتم قليها جيدًا، و يمكن أن تكون أنواع الوصفات المسلوقة أو المشوية أو المطبوخة على البخار خفيفة على بطنك خلال فصل الصيف.

يسبب الكافيين الكثير من الحرارة في الجسم ويجب تجنبهما، خاصة في فصل الصيف.

ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حرارة الجسم، بإتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم للحفاظ على درجة حرارة الجسم، حيث يخلق الصوديوم ضغطًا مرتفعًا في الجسم بشكل فعال، مما قد يساعد في رفع درجة حرارة الجسم ويؤثر على نظامك.

تؤدي المواد الغذائية التي تحتوي على اللحوم الحمراء مثل لحم الضأن أو أنواع اللحوم الأخرى إلى زيادة درجة حرارة الجسم،خلال فصل الصيف، لذلك قللي من استهلاك هذه اللحوم والأطعمة، خاصة إذا كنت عرضة للإصابة بالدوار أو الضعف خلال الأيام المشمسة الحارة.

تعتبر الخضروات والأعشاب مثل السبانخ والنعناع الغنية بفيتامين C والحمضيات الأخرى مفيدة لخفض حرارة الجسم، ويجب أن يكون الخيار والأفوكادو والبطيخ واللبن الرائب عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي الصيفي.