السبت 27 يوليو 2024

بمكون طبيعي في منزلك.. تخلصي من ترسبات رأس الدش بحمامك

ترسبات رأس الدش بحمامك

سيدتي22-7-2024 | 14:22

عزة أبو السعود

تعاني الكثيرات من ربات البيوت من تنظيف رأس الدش، وذلك لصعوبة تنظيفه بسهوله، حيث  أنه من أكثر الأماكن التي تحتوي على البكتيريا والترسبات الغير مرغوب فيها، والتي تمنع تدفق المياه بسلاسة مع الوقت، لكن هل تعلمين أن الخل الأبيض يساعدك على نظافة ولمعان الدش، حيث يحتوي علي حامض يعمل على إزالة الأوساخ والترسبات، وفيما يلي إليك أسهل طريقة لتنظيف  ولمعان الدش وفقا لما نشره موقع "city magazaine".

واليك الخطوات:

المكونات:

  • خل أبيض
  • دلو أو وعاء أو مقلاة كبيرة بما يكفي لغمر رأس الدش
  • فرشاة أسنان قديمة
  • قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو منشفة قديمة

طريقة الاستخدام :- 

الخطوة الأولى:- قومي بإزالة رأس الدش باستخدام مفتاح الربط.

الخطوة الثانية:- ضعي رأس الدش  في وعاء  كبير وأضيفي إليها الخل، واتركيها في النقع لمدة من 6 إلي 7ساعات، أو يمكنك تركها طوال الليل، حتى يزيل الأوساخ والشوائب العالقة، لأن الخل يحتوي على حمض طبيعي، يعمل علي إذابة الشوائب بسهولة، بالإضافة إلى أنه مطهر طبيعي.

الخطوة الثالثة:- قومي بتمشيط رأس الدش لإزالة الرواسب العالقة،  فإذا كانت الفوهات الفردية مسدودة، فاثقبها بأداة صغيرة مثل أعواد الأسنان لتوسيعها، حتى تدفق المياه بسهولة وكثره.

الخطوة الرابعة: - اغمسي فرشاة الأسنان في الخل ونظفي ذراع الدش ووصلاته، بما في ذلك الجزء الموجود في أنبوب إمداد الماء، حتى يتطهر وينظف جيدا.

الخطوة الخامسة  والأخيرة:- اشطفي رأس الدش واليد من الداخل والخارج لإزالة المعادن، ثم أعيدي تركيبه مرة أخري، فسوف تلاحظين اللمعان والنظافة الفائقة.