الإثنين 22 يوليو 2024

«تضامن قنا» يسلم (56) سماعة طبية لذوي الهمم

تسليم السماعات

محافظات22-7-2024 | 11:14

دار الهلال

أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان، اليوم الاثنين حرص وزارة التضامن الاجتماعي على دعم ذوى الهمم وتقديم أوجه الرعاية والحماية الاجتماعية والصحية لهم، مشيرًا إلى أن جمعية الأورمان سلمت (56) سماعة طبية لذوي الهمم، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

من جانبه، قال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان، إنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية، مؤكدًا أن تسليم السماعات الطبية بمثابة مشروع تنموي يهدف إلى الارتقاء بقدرات الفرد المعاق.

وأشار شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذي تقدمه الأورمان يأتي في إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلي والمجتمعي في قنا وفي المناطق الأكثر احتياجًا وخاصة العزب والنجوع، وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى المحافظة، مبينًا أن الجمعية، وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، قدمت 7681 سماعه طبية على مدى الأعوام السابقة.

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان نفذت في محافظة قنا عددا كبيرًا من المشروعات الخيرية؛ منها تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات، والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة مرضى القلب والعيون، فضلا عن توزيع المساعدات الموسمية على غير القادرين.