الإثنين 22 يوليو 2024

الملابس الجاهزة: التخفيضات في الأوكازيون الصيفي تصل إلى 70% (خاص)

سماح هيكل

اقتصاد22-7-2024 | 12:00

أنديانا خالد

كشفت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، عن نسبة التخفيضات خلال الأوكازيون الصيفي والتي تصل إلى 70% على بعض الملابس، مشيرة إلى أن نسبة التخفيض على الجينز تصل إلى 30%.

الأوكازيون الصيفي 2024

وقالت سماح هيكل، في تصريحات خاصة لبوابة «دار الهلال»، إن الأوكازيون الصيفي 2024 يستمر لمدة شهر قابل للتمديد وفقا لقرار من وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن يكون لكل محل مشارك لمدة أسبوعين فقط، مؤكدة أن الأوكازيون يعد الموسم الذي ينتظره الكثير من الشعب المصري خاصة لشراء ملابس الجامعات.

وأضافت أن المواطن من حقه الاستبدال أو الاسترجاع خلال 14 يوما من وقت الشراء حتى في أيام الأوكازيون، كما أنه من حقه الحصول على فاتورة في الأوكازيون، ولكن سياسة الاسترجاع لا تنطبق على الملابس الداخلية أو السوارية.

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارًا وزاريًا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2024 اعتبارًا من 5-8-2024 ولمدة شهر، على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار الصادر من الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار علي ضرورة إعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

 كما أشار  إلي أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة.

ووجه مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحال للمشاركة في الأوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.