الإثنين 22 يوليو 2024

وزيرة التخطيط: بنك الاستثمار القومي أحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية المهمة للدولة

جانب من اللقاء

أخبار22-7-2024 | 12:17

محمد حبيب

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، رانيا المشاط، على أهمية استمرار بنك الاستثمار القومي في تعزيز دوره في تحقيق النهوض بالاستثمار الحكومي ورفع كفاءته، بهدف دعم الجهود التنموية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، وتمويل ومتابعة تنفيذ المشروعات التي تعزز التنمية.

وأدلى هذا التصريح خلال استقبالها لأشرف نجم، نائب رئيس مجلس إدارة البنك والعضو المنتدب، حيث تم مناقشة الملفات والمشروعات الحالية التي ينفذها البنك، ودوره المساند لجهود الدولة التنموية، في إطار لقاءاتها المستمرة مع القيادات الرئيسية في الوزارة والهيئات الحكومية.

وأشارت المشاط إلى أن بنك الاستثمار القومي يعد أحد الأذرع الاقتصادية والاستثمارية الرئيسية للدولة في تنفيذ خطط التنمية، ما أدى إلى إنشاء بنية أساسية قوية في مختلف القطاعات، وزيادة القدرات الإنتاجية، وجذب المزيد من الاستثمارات، وتحقيق معدلات نمو متسارعة على مدى السنوات العديدة الماضية.

وأكدت على الجهود التي بذلها البنك في تأهيل وتطوير البنية التحتية المؤسسية وتعزيز الكفاءات البشرية، لدعم قدرته على مواكبة التطورات الاقتصادية الحالية في مصر.

تم خلال اللقاء مناقشة أيضًا دور البنك ومساهمته الفعالة في العديد من الشركات الاستراتيجية في مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي، مثل الأسمدة والبترول والبنوك والخدمات المالية والصناعات الغذائية والتنمية العمرانية والصناعات المعدنية ومواد البناء والسياحة.