الإثنين 22 يوليو 2024

محافظ شمال سيناء: طرح أراض بالمنطقة الصناعية في بئر العبد للمستثمرين

محافظ شمال سيناء

محافظات22-7-2024 | 15:29

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء خالد مجاور، اهتمام الدولة والأجهزة المعنية بدعم وتشجيع الاستثمار على أرض سيناء، مشيرًا إلى أن هناك اهتمامًا من جميع أجهزة الدولة والمحافظة بتيسير الإجراءات أمام مختلف المستثمرين والعمل على توفير حوافز جديدة لهم لتشجيعهم على إقامة المشروعات على أرض المحافظة.

وأشار المحافظ في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إلى طرح أراضي المنطقة الصناعية فى بئر العبد على المستثمرين وبدء عمليات استثمارها طبقًا للضوابط والاشتراطات المقررة وبتيسيرات وحوافز جديدة، مؤكدًا بأنه جارى التنسيق مع وزارتي الصناعة والاستثمار من أجل تمتع المشروعات المقامة فى المنطقة بحوافز وتيسيرات جديدة.

وأوضح مجاور، بأن المنطقة تتمتع بمميزات تنافسية كبيرة حيث تقع بالقرب من الطريق الدولي القنطرة العريش رفح، وبالقرب من خط السكة الحديد الذي سيتم استكماله علاوة على التخطيط المستقبلي بإنشاء ميناء بحري، والاستفادة من مياه ترعة السلام، موضحا أن الأفضلية ستكون للصناعات القائمة على موارد وثروات وخامات المنطقة أما باقى الصناعات فستكون حسب رغبة المستثمرين.

وأضاف المحافظ أن المنطقة الصناعية فى بئر العبد أنشئت على مساحة مليون متر مربع بما يوازى 240 فدانا ، منوها بأن العمل يجرى علي محورين أحدهما : التمكين الاقتصادي باعتباره جزء من التنمية المستدامة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية؛ والآخر الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة علي مستوي المحافظة لما توفره من فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية الموارد وزيادة الدخل القومي حيث أن هذه المشروعات تسبب قفزات كبيرة في الاقتصاد القومي.

وأوضح المحافظ أن مجمع الصناعات الصغيرة فى المساعيد بالعريش يقوم على إقامة عدد من المشروعات والورش الصناعية الصغيرة لتوفير فرص عمل جديدة حيث تم تكليف لجنة من المناطق الصناعية ومكتب خدمة الاستثمار لزيارة المجمعات والمناطق الصناعية المماثلة في المحافظات الأخرى لتطبيق القواعد والاشتراطات المقررة عليها، وتحديد كيفية تمويلها بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لاستفادة الراغبين منها ولتشجيع أصحاب الورش والصناعات الصغيرة المقرر إقامتها فى هذا المجمع أسوة بباقي المجمعات الصناعية فى المحافظات الأخرى.

وأكد محافظ شما سيناء، على تذليل كافة العقبات من أجل البدء في تشغيل المجمع الصناعي الحرفي بالمنطقة الحرفية بالمساعيد، مؤكدًا أهمية تدريب المستفيدين على المعدات والآلات بالورش الحرفية مع أهمية صيانتها دوريا.

وأشار المحافظ إلي تقديم تسهيلات ومنح وحوافز استثمارية للمستثمرين الجادين إلى جانب تبسيط الإجراءات لتشجيع الاستثمار والمستثمرين خاصة المستثمر الصغير والشباب في ظل توجيهات رئيس الجمهورية.

وقال المحافظ إن جميع أجهزة الدولة تعمل لتوفير حياة كريمة للمواطنين مشيرًا إلى أن التنمية تسبق الأمن بخطوات ومن هنا نسير على التوازي ويتم التركيز على محاور التنمية الأساسية، وهى "الزراعة، الصناعة، والتنمية المجتمعية".