الثلاثاء 23 يوليو 2024

«الزراعة» تطرح كميات من بيض المائدة بسعر 120 جنيهًا للكرتونة في 7 محافظات

بيض المائدة

أخبار22-7-2024 | 15:44

دار الهلال

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، عن بيع كميات من بيض المائدة من إنتاج مشروعات الهيئة للمواطنين بسعر 120 جنيها للكرتونة، عبر 31 منفذًا متحركًا ومنافذ ثابتة في 7 محافظات.

وأوضح الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، في بيان أصدره اليوم الإثنين، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، بزيادة منافذ البيع ومشروعات الإنتاج، بهدف تقليل الوسطاء والمساهمة في تخفيض الأسعار.

وأضاف الفولي أن تم تخصيص 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بالقاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الإسكندرية، والدقهلية، مع التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأشار إلى أن البيض تم بيعه بشكل منتظم بسعر 120 جنيهًا للكرتونة، مقابل أسعار تتراوح بين 160 و180 جنيهًا في الأسواق العادية، مما أدى إلى إقبال كبير من قبل المواطنين.

وأكد الفولي على أنه تم التنسيق الجيد بين المديريات المعنية في المحافظات لتسهيل عملية الشراء وتقليل الزحام، مع التزامهم بتنفيذ توجيهات وزير الزراعة لزيادة المشروعات والمنافذ التسويقية، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وتحقيق أسعار أكثر تنافسية.