الإثنين 22 يوليو 2024

رئيس مجلس القيادي الرئاسي اليمني يبحث مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي تداعيات العدوان الإسرائيلي

الدكتور رشاد محمد العليمي

عرب وعالم22-7-2024 | 18:59

دار الهلال

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمنى، الدكتور رشاد محمد العليمي، مع رئيس بَعثة الاتحاد الأوروبي جبرائيل مونيرا فيناليس، وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية هوبرت جيجر ، التدخلات الأوروبية الإنسانية المطلوبة لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي صنعتها ميليشيا الحوثي ، إضافة الى التطورات في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت"، أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أشاد بالعلاقات المتميزة مع دول الاتحاد الأوروبي، ومواقفها الثابتة الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والسلام والتنمية.

و وضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمنى، دبلوماسيين الأوروبيين أمام مستجدات الأوضاع الوطنية، بما في ذلك تداعيات العدوان الإسرائيلي على الأراضي اليمنية، وهجمات ميلشيا الحوثي على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري والتجارة العالمية.

وقال العليمي إن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولياته تجاه قصف إسرائيل لليمن، مما يؤدى إلى إغراق المنطقة في العنف والفوضى، مضيفًا إلى أهمية العمل على تنفيذ القرارات الدولية بحظر الأسلحة الإيرانية وتفعيل آليات الرِّقابة الأممية المشمولة بتلك القرارات.

وأكد العليمي، حرص المجلس والحكومة اليمنية على السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا، ودوليًا وعلى وجه الخصوص القرار 2216، كما أكد في هذا السياق الدعم الكامل لجهود الأشفاء في المملكة العربية السُّعُودية، وسلطنة عمان، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة من اجل أطلاق عملية سياسية شاملة، تلبي تطلعات جميع اليمنيين في بناء دولتهم الوطنية الضامنة للحقوق والحريات والمواطنة المتساوية.