الإثنين 22 يوليو 2024

الخارجية الأمريكية: دعم إسرائيل لبناء المستوطنات لا يتوافق مع القانون الدولي

المستوطنات الإسرائيلية

أخبار22-7-2024 | 21:13

دار الهلال

أكدت الخارجية الأمريكية، أن دعم إسرائيل لبناء المستوطنات لا يتوافق مع القانون الدولي، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكانت سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أوامر هدم لعدد من المنشآت في محافظة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة أورتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن أمر هدم وإخلاء صدر عن بلدية الاحتلال لمنزل عبد الدايم محمد خطيب، سينفذ خلال 20 يوما، من يوم أمس، ويتضمن الأمر دفع غرامات مالية في حال عدم تنفيذ الهدم.

كما سلّمت بلدية الاحتلال في حي وادي الجوز، وسط القدس المحتلة إخطارات بهدم معرض للسيارات، وبإزالة المغسلة التابعة له، وإلا ستقوم بلدية الاحتلال بهدمهما بنفسها.

ومن جانبه .. قال مستشار محافظ القدس معروف الرفاعي، إن حكومة الاحتلال أصبحت تعطي أوامر مباشرة لعمليات الهدم ويجري الهدم دون إخطارات أو مخالفات، وبعض أصحاب المنازل قالوا إن هناك قرارات مرفوعة في محاكم الاحتلال لترخيص المبانى، إلا أن آليات الاحتلال هدمت هذه المنازل دون انتظار قرارات، وأن عمليات الهدم تجري داخل الجدار وخارجه.

وأضاف الرفاعي أن الاحتلال يقوم بهدم مبانٍ داخل بلدات القدس الشرقية رغم حصولها على ترخيص من البلديات، ويوجد أكثر من 33 ألف عقار مهددة بالهدم في القدس، وأصبحنا نواجه صعوبة في إحصاء عمليات الهدم وإخطارات الهدم في القدس.

وأخطرت قوات الاحتلال اليوم عددا من المواطنين في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، بعدم البناء في المناطق المصنفة (B)، وفي حال تم البناء سيتم هدم المنازل.