الثلاثاء 23 يوليو 2024

الصحة: برنامج لمدة 6 أشهر للمرور على المنشآت في 4 محافظات بالصعيد

الدكتور حسام عبد الغفار

توك شو22-7-2024 | 21:41

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك تكليفات عليا بالمرور على المستشفيات والمنشآت الصحية والاستماع للمواطنين والعمل على حل مشكلاتهم.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم وضع برنامج متكامل لمدة 6 أشهر للمرور على المنشآت الصحية في 4 محافظات بالصعيد، ووضع حل للمشكلات الصحية لجميع المواطنين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: الدولة كلها تتحرك نحو خدمة المواطن، والحكومة تصطف صفًا واحدًا لتقديم جميع الخدمات الداعمة للمواطن المصري.

وأشار عبد الغفار، إلى أن هناك 160 شخصًا من وزارة الصحة، تحركوا على المحافظات خلال الأسبوع الماضي، للتفتيش على المستشفيات والوحدات الصحية، وبحث مشكلات المواطنين الصحية.

وأوضح أيضًا أنه أثناء المرور اليوم على أماكن انتظار المرضى بسوهاج، طلب نائب وزير الصحة من إدارة المستشفى سرعة الانتهاء من قرار علاج على نفقة الدولة لأحد المواطنين، وتم إنجازه في الحال بالفعل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يتم العمل حاليا على إنشاء مستشفى عالمي في مدينة جرجا بسوهاج، فضلا عن تطوير ورفع كفاءة المستشفى الحالية، معقبًا: «ملتزمون بأن تكون سوهاج صفرية في قوائم الانتظار قريبا».

وحول لقاء وزير الصحة اليوم مع طبيبة مستشفى المراغة، قال حسام عبد الغفار: «المشكلة انتهت والوزير يؤكد على تقديره الكامل للكوادر والأطقم الطبية، فالوزير بابه مفتوح في أي وقت، مع الحرص على تقديم الأداء الجيد في العمل لخدمة المواطن».