الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ الإسماعيلية يوجه بوضع حلول جذرية لضبط الأسعار

محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال

محافظات22-7-2024 | 22:21

دار الهلال

وجه محافظ الإسماعيلية أكرم محمد جلال بأهمية مواجهة صور احتكار السلع واستكمال دور الغرفة التجارية في وضع قائمة بالأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة كل أسبوع من أجل تعريف المواطن بالأسعار، ووضع حلول جذرية واضحة لضبط الأسعار، مشيرا إلى أن لديه خطط واضحة في كافة المجالات ، وخاصة مجال ضبط الأسواق من شأنها جعل المحافظة نموذجا يحتذى به ، وسيتم تنفيذها تباعا بكافة المراكز والمدن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات الرئيسية مع أعضاء الغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعي ، لبحث آليات ضبط الأسعار بكافة مراكز ومدن المحافظة.

وأكد على أهمية دور الدولة والجهاز التنفيذي في الرقابة على الأسواق في كافة مراكز ومدن المحافظة، وتفعيل دور مباحث التموين ومديرية التموين من خلال الحملات المكثفة على الأسواق والمحال التجارية، والتأكد من تقديم منتج آمن للمواطنين، وبأسعار مناسبة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

من جانبه، أشار رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة إلى أن دور الغرفة التجارية وهدفها الأساسي هو خدمة التاجر والمستهلك من خلال تقديم التسهيلات اللازمة التي تمكن التاجر من خفض أسعار السلعة المقدمة للمواطن، بجانب دورها الهام في تنظيم المعارض في المناسبات الاجتماعية المختلفة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسرة المصرية مثل معارض (أهلا رمضان) و (أهلا مدارس)، فضلًا عن دورها في توفير السلع الغذائية الأساسية في أوقات الأزمات.

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة آليات ضبط الأسواق، بجانب ضبط الأسعار لكافة السلع الغذائية وزيادة المعروض منها؛ مراعاة للمواطن البسيط.