الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ الجيزة يبحث مع أعضاء الاتحاد الإقليمي تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

جانب من اللقاء

أخبار22-7-2024 | 22:39

دار الهلال

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في دعم جهود الدولة في خدمة المجتمع كونها شريكا فاعلا في النهوض بالإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اليوم مع مجلس إدارة الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك لبحث ملفات العمل الأهلي والمجتمعي بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

وأكد محافظ الجيزة، خلال اللقاء، على ضرورة عقد ندوات توعية بمكافحة عملية الارتداد إلى الأمية، وذلك للذين حصلوا على شهادات محو الأمية ولم يزاولون القراءة والكتابة، ما أدى الى ارتدادهم للأمية مجدداً ، مشيراً إلى أهمية عقد لقاءات دورية بالناجحين وتنظيم المسابقات والفعاليات لتحفيزهم وتوفير الكتب ووسائل التنوير اللازمة لهم.

من جانبها، قدمت عبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة الشكر إلى محافظ الجيزة على جهوده الملموسة منذ اليوم الأول لتوليه المسئولية، مؤكدة على التعاون والتنسيق الدوري مع المحافظة لخدمة المواطنين.

وأوضحت رئيس الاتحاد أنه تم اعتماد مليون جنيه تبرعا شخصيا من المجتمع المدني لفتح فصول محو أمية للمواطنين، بالإضافة إلى فتح ورش تمكين للسيدات وتعليمهن الحرف اليدوية والحياكة مع توفير الماكينات والأدوات اللازمة لهم، والمشاركة مع المحافظة في الترويج لمنتجاتهم من خلال المعارض المختلفة.

حضر اللقاء هند عبد الحليم نائب المحافظ، وعبير عصام رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالجيزة ، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.