الثلاثاء 23 يوليو 2024

روسيا: إحباط هجوم لاستخبارات أوكرانيا في بيلجورود

الدفاع الجوي

عرب وعالم23-7-2024 | 11:19

سارة أشرف

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بإحباط هجوم لاستخبارات أوكرانيا في بيلجورود، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

أعلن حاكم مدينة (سيفاستوبول) الروسية ميخائيل رازفوزاييف، اليوم الثلاثاء أن الدفاعات الجوية الروسية ووسائل الحرب الإلكترونية صدت هجوما واسع النطاق لطائرات دون طيار في سيفاستوبول، وأسقطت أكثر من 15 طائرة مسيرة.

وقال رازفوزاييف - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك) - "صدت قوات الدفاع الجوي الروسي ووسائل الحرب الإلكترونية هجوما لطائرات دون طيار، وبحسب المعلومات الأولية، تم إسقاط أكثر من 15 طائرة مسيرة"، مؤكدا عدم وقوع أي أضرار بالبنية التحتية في المدينة.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بطائرات مسيرة وصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف..