الثلاثاء 23 يوليو 2024

الفوج الثاني من بعثة مصر يطير إلى باريس لخوض الأولمبياد

بعثة مصر

ملاعب الهلال23-7-2024 | 14:02

أنس مصباح

غادر الفوج الثاني من بعثة مصر صباح اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

ويضم الفوج الثاني المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وعدد من بعثة الجمباز (زكريا محي الدين عبد المجيد، احمد طلعت محمد فتح الله، جنا هاني اسماعيل محمود)، بالإضافة إلى الأطباء: حسن كمال محمود محمد، هشام فاروق العامري، احمد سعودي السيد، مروج جلال عز الدين نديم، محمد إسماعيل محمد الجمال.

ومن المنتظر أن يغادر عدد من اللاعبين في طائرة الخامسة مساء بعد حصولهم على التأشيرات من السفارة الفرنسية.

ووصل إلى القرية الأولمبية حتى الآن بعثات: كرة اليد والكرة الطائرة والعاب القوى وتنس الطاولة والرماية والتجديف ولاعب من منتخب القوس والسهم بالإضافة إلى وفد مقدمة البعثة الذي يعمل على إنهاء كافة إجراءات البعثة من اجل الحصول على الايديهات والتسكين داخل القرية الأولمبية.

وتتوالى مغادرة الأفواج فيما يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، الدكتور علاء جبر رئيس بعثة مصر، وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين. وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.