الثلاثاء 23 يوليو 2024

محافظ دمياط: استقرار حالة الشواطئ ووضع خطة استباقية للتعامل مع أية أزمات تطرأ

جانب من الاجتماع

محافظات23-7-2024 | 15:25

دار الهلال

قال محافظ دمياط أيمن الشهابي إن حالة الشواطئ مستقرة بمدينتي رأس البر ودمياط الجديدة، مؤكدًا أنه تم وضع خطة استباقية للتعامل مع أية أزمات قد تطرأ فورًا.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، اليوم الثلاثاء، بالاجتماع الذي عقدته وزيرة التنمية المحلية منال عوض للمحافظات الساحلية من خلال مراكز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة؛ لمتابعة حالة الشواطئ بالمحافظات؛ نظرًا لحدوث ارتفاع للأمواج وحالات سحب ببعض المناطق مع تواجد فرق الإنقاذ وتوافر المعدات البحرية.

واستعرض المحافظ الجهود المبذولة لتوفير خدمات الإنقاذ من قبل المحافظة بمدينة رأس البر وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، حيث يصل عدد فرق الإنقاذ بالمدينتين 150 فردًا، علاوة على وجود 8 لنشات و2 موتوسيكل مائي، بجانب تواجد نقاط لسيارات الإسعاف بطول الشواطئ.

وأضاف أنه يتم متابعة الموقف من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة دوريًا من خلال الربط مع مدينتي رأس البر ودمياط الجديدة.
من جانبها..أكدت وزيرة التنمية المحلية - خلال الاجتماع - ضرورة المتابعة الدورية لهذه المنظومة وتفعيل دور مراكز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمتابعة ذلك أولًا بأول، فضلًا عن التأكيد على دور فرق الإنقاذ لمنع حدوث أية حالات غرق والتعامل الفوري مع أي طوارئ قد تحدث.