الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ المنيا يناقش استكمال إنشاء مسرح قصر ثقافة المنيا

جانب من الحدث

ثقافة23-7-2024 | 22:14

إسلام علي

التقى اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، بحضور ضياء مكاوي، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، ورحاب توفيق مدير عام ثقافة المنيا.

رحب المحافظ برئيس الهيئة والوفد المرافق له، وناقشا خلال اللقاء أهمية الثقافة والفنون في نشر التوعية وبناء الإنسان، وتطرق الجانبان إلى المشروعات الثقافية للهيئة بالمحافظة ومنها مشروع تعزيز قيم وممارسات المواطنة لنبذ العنف والتطرف، الذي تقيمه الهيئة ضمن برامج وزارة الثقافة في 44 قرية من القرى الأكثر احتياجا للخدمات الثقافية، كما ناقشا استكمال أعمال إنشاء مسرح قصر ثقافة المنيا.

أكد المحافظ أهمية دور الثقافة في تنمية المجتمع وتعزيز الهوية الوطنية، مشيرا إلى أن المحافظة تدعم بشكل كامل الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والفني لدى المواطنين.

وأهدى نائب رئيس الهيئة درع الهيئة لمحافظ المنيا تقديرا له، معربا عن اعتزازه الكبير بمحافظة المنيا ومبدعيها ودورهم الكبير في الشأن الثقافي، وأشار أن الهيئة حريصة على برامج العدالة الثقافية لأبناء الوطن بجميع المحافظات وتحظى محافظة المنيا باهتمام كبير في أنشطة قصور الثقافة في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.