الأربعاء 31 يوليو 2024

"صحة القليوبية": إحالة 27 فردًا بمركز طبي الخانكة ثانٍ ووحدة طب الأسرة بالعكرشة للتحقيق

الدكتور حمودة الجزار

محافظات24-7-2024 | 10:30

دار الهلال

أحال وكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمودة الجزار، 27 فردًا بمركز طبي الخانكة ثانٍ ووحدة طب الأسرة بالعكرشة، إلى التحقيق؛ للتغيب عن العمل.

جاء ذلك خلال جولة وكيل وزارة الصحة بالقليوبية المرورية المفاجئة بالإدارة الصحية بالخانكة، حيث تفقد سير العمل بمركز طبي الخانكة ثانٍ ووحدة طب الأسرة بالعكرشة.

وخلال الجولة تفقد وكيل وزارة الصحة غرفة الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات، ومدى كفاءة فريق التمريض في أعمال الطوارئ، كما تفقد أيضا سير العمل بالتطعيمات، وتأكد من توافر كافة الطعوم واللقاحات، وتابع أيضا سير العمل داخل عيادة تنظيم الأسرة والأسنان، بالإضافة إلى المبادرات الرئاسية، وتابع مؤشرات الأداء الخاصة بها.

وأثناء المرور وجه بضرورة إزالة الكهنة الموجودة بالمركز الطبي في أسرع وقت ممكن، والتي تتبع المركز الطبي بالخانكة "بعد تسليمها لأمانة المراكز الطبية المتخصصة".

ووجه وكيل الوزارة أيضا بضرورة الحفاظ على مستوى النظافة العامة، كما وجه فريق إدارة صحة البيئة بالمتابعة المستمرة للبيئة المحيطة بالمنشآت الصحية؛ لمنع أي أضرار قد تؤثر على المواطنين.

وتقرر عقد اجتماع مع مديري الإدارات المعنية بالمديرية؛ لتلافي كافة الملاحظات المرصودة، والحفاظ على أمن وسلامة المرضى، وتقديم أفضل مستوى من الخدمة الطبية.