الخميس 15 اغسطس 2024

السفير الروسي بواشنطن: أمريكا ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية الروسية

الولايات المتحدة

عرب وعالم24-7-2024 | 11:43

دار الهلال

أكد السفير الروسي بواشنطن " أناتولي أنطونوف " اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية الروسية على الأراضي الأمريكية لروسيا .

ونقل موقع روسيا اليوم عن أنطونوف قوله "إن مسألة إعادة الممتلكات الدبلوماسية الروسية لا تزال تتصدر أعمال السفارة منذ اليوم الأول من قيام الأمريكيين بهذه الخطوة "، مضيفًا أن القضية تناقش على جميع المستويات، لكن واشنطن لا تريد التحدث وتكتفي بردود شكلية على المطالب الروسية.

وقال السفير إن روسيا لن تتسامح مع مثل هذه الأوضاع، وستواصل الإصرار على إعادة المباني والممتلكات الروسية، مؤكدًا أنه "بدون تسوية هذا الوضع غير اللائق الذي خلقته السلطات الأمريكية لا يمكن أن يكون هناك أي تطبيع للعلاقات الروسية الأمريكية".

يذكر أن الولايات المتحدة أغلقت في عام 2017 القنصلية العامة الروسية في سان فرنسيسكو والممثلية التجارية الروسية بواشنطن ومكتبها في نيويورك، وفي 2018 تم إغلاق القنصلية الروسية في سياتل ومقر القنصل العام. واستولت الولايات المتحدة على المباني المذكورة والممتلكات الدبلوماسية الروسية الخاصة بها، وتطالب روسيا الولايات المتحدة بإعادة تلك الممتلكات.