الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ الشرقية يؤكد أهمية العمل الجماعي للصالح العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين

جانب من الجولة التفقدية

محافظات24-7-2024 | 15:02

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، أهمية العمل الجماعي والتعاون والتنسيق بين الإدارات لتكوين منظومة متكاملة تُساهم في تحقيق الصالح العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشددا على ضرورة استمرار تدريب العاملين بالمحافظة للنهوض بمستوى الأداء الوظيفي وتطوير مهاراتهم تحقيقا للتنمية في جميع المجالات.

جاء ذلك وفقا لبيان اليوم الأربعاء، خلال جولة مفاجئة قام بها المحافظ؛ لمتابعة سير العمل بإدارات ومكاتب الديوان العام، برفقة نائبيه الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز. 

وتفقد المحافظ إدارة نظم معلومات البنية التحتية التابعة للديوان العام؛ للتعرف على المشكلات والمعوقات ومحاولة تذليلها، وكذلك مناقشة المقترحات لتطوير مستوى العمل والأداء، موجهًا مديرة الإدارة بإعداد لوحة إرشادية، موضح عليها الخدمات التي تقدمها الإدارة لجمهور المواطنين؛ وذلك للتسهيل عليهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وشدد المحافظ على ضرورة الاستمرار في إجراء الصيانة اللازمة للمعدات والأدوات الخاصة بإجراء المعاينات وتدقيق الإحداثيات وأعمال الرفع المساحي لأراضي أملاك الدولة بالإدارة؛ لضمان استدامتها وعملها بشكل أفضل.

وحرص المحافظ على متابعة سير العمل بإدارات الشئون الهندسية، والموازنة، وصندوق الخدمات، والإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة، والإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، ومكتبي منسق المشروعات ومتابعة تنفيذ الخطة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل الإدارية والتنفيذية.

وفي سياق آخر، أكد محافظ الشرقية الدور الهام لمديرية الشباب والرياضة؛ لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة، وعرضها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا؛ بهدف الوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع.

من جانبه، قال وكيل وزاره الشباب والرياضة بالشرقية الدكتور محمود عبد العظيم، إنه في هذا الإطار وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، نفذت المديرية بالتعاون مع لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة، ندوة دينية بعنوان "بيئة الاحترام وأثرها على الفرد والمجتمع"، وتم بثها على صفحة مكتب الربط الإلكتروني والتحول الرقمي للوزارة على الفيس بوك، وصفحتي المديرية واللجنة.