الجمعة 26 يوليو 2024

سفير مصر برومانيا يؤكد على الروابط التاريخية بين البلدين

جانب من الاحتفال

أخبار24-7-2024 | 19:55

دار الهلال

أكد سفير مصر في بوخارست السفير مؤيد الضلعي، على الروابط التاريخية بين مصر ورومانيا، مستعرضاً أهم جوانب التعاون الثنائي بين البلدين، وما شهده من تطورات غير مسبوقة خلال السنوات الأخيرة.


جاء ذلك خلال في الكلمة التي ألقاها السفير المصري خلال حفل الاستقبال الذى اقيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو المجيدة، بحضور ممثل عن الحكومة الرومانية تريان لارونتى هريستيا Traian Laurentiu Hristea وزير الدولة بوزارة الخارجية، ولفيف من كبار رجال الدولة في رومانيا، وعدد كبير من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في بوخارست، والشخصيات البارزة في المجتمع الروماني في مجالات السياسة والثقافة والإعلام، فضلاً عن رموز الجالية المصرية والجاليات العربية في رومانيا. 


وسلط السفير المصري الضوء على رمزية ثورة 23 يوليو، وما مثلته من نقطة تحول هامة في تاريخ مصر الحديث، وكيف مهدت الطريق لإنشاء النظام الجمهوري، مبرزاً الأثر الإيجابي للثورة في إلهام وجدان شعوب العالم بآمال الاستقلال ومحاربة الاستعمار.


وذكرت وزارة الخارجية والهجرة اليوم الأربعاء أن السفير الضلعي أبرز الإنجازات التي تشهدها مصر حالياً في جميع المجالات بهدف تحسين جودة حياة المواطن المصري، وخلق بيئة استثمارية جاذبة. 


من جانبه، أكد وزير الدولة بوزارة الخارجية في كلمته على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، معرباً عن تقدير بلاده للدور الذي تقوم به مصر إقليمياً ودولياً.