الخميس 25 يوليو 2024

هيئة البث الإسرائيلية: أكثر من 80 نائبا ديمقراطيا سيقاطعون خطاب نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

عرب وعالم24-7-2024 | 21:29

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن تقديرات بأن أكثر من 80 نائبا ديمقراطيا سيقاطعون خطاب رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

جاء ذلك في نبأ عاجل على فضائية «القاهرةالإخبارية» مساء اليوم الأربعاء.

في وقت سابق، قال نظير مجلي، الخبير بالشئون الإسرائيلية، إن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي،  يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويوقعها في شرك تاريخي، حيث يصل إلى هناك إنسان مطارد من العدالة الدولية ومحكمة الجنايات الدولية تحدثت عن أمر اعتقال له ولوزير دفاعه بسبب الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة.

وأضاف الخبير بالشئون الإسرائيلية، خلال تصريحات فضائية له على "القاهرة الإخبارية" أن  نتنياهو يسافر إلى أمريكا ليثبت أنه مازال شخصية عالمية  لها قبول والولايات المتحدة هي التي تدفع الثمن، حيث أخذ نتنياهو أمريكا كمحطة بينية فلم تقبل أي دولة أوربية أن يهبط هناك.

وأوضح أن كل تصرف أمريكي في هذا الموضوع يفسر علي مدى دعم أمريكا للسياسة الإسرائيلية علما بأنه يعرف كيف يلقي كلمات بجمل قصيرة فيها إثارة للعواطف الأمريكية  فأنه سيعد كم مرة سيسفقون له ف الكونجرس كم مرة سيقفون على أقدامهم تقديرًا له هذا المجد سيعود به إلى إسرائيل لكي يواجه الغالبية الصاعقة  التي لا تريده رئيسًا للحكومة.

الاكثر قراءة