الخميس 25 يوليو 2024

مجلس الاتحاد الروسي: العلاقات بين موسكو وطهران تتطور دون توقف أو انقطاع

مجلس الاتحاد الروسي

عرب وعالم24-7-2024 | 21:36

أكد نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، اليوم الأربعاء، أن الاتصالات الفعالة بين روسيا وإيران تبرهن على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين دون توقف أو انقطاع.

وقال كوساتشوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، "إن المحادثات الأولية بين زعيمي البلدين قد عُقدت بالفعل (عقب الانتخابات الرئاسية الإيرانية)، لذلك نستطيع القول إن العلاقات بين روسيا وإيران تتطور دون توقف أو انقطاع".

وأوضح المسؤول الروسي، أن هذا الأمر تأكد فعليًا من عبر قنوات الإتصال المختلفة بما فيها البرلمانية، مُضيفًا أيضًا أن موسكو وطهران قد أنهتا العمل على إعداد معاهدة الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هنأ نظيره الإيراني مسعود بيزشكيان فور فوزه بالانتخابات الرئاسية، كما أعرب عن أمله في تعزيز التعاون مع طهران على كافة المسارات.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس لجنة السياسة الخارجية لحزب روسيا المتحدة ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد، أندريه كليموف، اليوم الاربعاء، إن "الولايات المتحدة وحلفائها منخرطون بجدية بالغة في مطاردة أصدقاء روسيا". 

وأضاف المسؤول الروسي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" اليوم، أن "واشنطن والشركاء معها متورطون بشكل خطير للغاية في مطاردة أصدقاء روسيا".