الخميس 25 يوليو 2024

محافظ قنا يوجه أعضاء المجلس التنفيذي بالتواصل المباشر مع المواطنين

جانب من الاجتماع

محافظات24-7-2024 | 22:25

دار الهلال

وجه محافظ قنا الدكتور خالد عبدالحليم، الأجهزة التنفيذية بضرورة التواجد الميدانى في الشارع، والتواصل المستمر مع المواطنين، والتعرف على مشاكلهم، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.


جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ اجتماع المجلس التنفيذى لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، بحضور نائب المحافظ الدكتور حازم عمر، والسكرتير العام حسام حمودة، والسكرتير العام المساعد محمد صلاح أبوكريشة.


وشدد محافظ قنا - خلال الاجتماع - على ضرورة عقد المجلس التنفيذى بشكل شهري كأداة فعالة لتقييم إحتياجات المحافظة، ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية، فضلا عن تقييم مستوى الأداء، وإنجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة، موجها بضرورة التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة، كونها منبرا توعويا مهما، وإمداده بما يكفي من المعلومات ينعكس على تعريف المواطنين بالحقائق وتفاديا للشائعات.


وطالب محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية، بضرورة استحداث مكتب داخل المديريات الخدمية والوحدات المحلية لخدمة المواطنين، لتخفيف العبء عن كاهلهم ومساعدتهم في حل المشكلات.


وقال محافظ قنا إنه حريص على وضع مؤشرات لتقييم الأداء لكافة أعضاء المجلس التنفيذى، من خلال قياس مدي سرعة الاستجابة الفورية لطلبات المواطنين وكذا التواجد الميداني المستمر، والتواصل مع وسائل الاعلام لتسليط الضوء علي حجم الإنجازات، التي من شأنها تنوير المجتمع ونقل المعلومات والأخبار بطريقة صحيحة وسريعة وفعالة، مما يساعد في توعية الجمهور وتشكيل الرأي العام.


من ناحية أخرى، أشاد محافظ قنا، بالدور الذي يلعبه الإعلام، باعتباره شريكا أساسيا في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية المختلفة، إلى جانب دوره في رصد نبض الشارع ونقل القضايا المهمة التي تشغل المواطنين إلى مسئولي المحافظة، مثمنا دور ممثلي وسائل الإعلام والصحف في تلك المرحلة الهامة لنشر الوعي، وتوصيل الرسالة الإعلامية الصحيحة ونقل الصورة الحقيقية للمجتمع ومعاونة الأجهزة التنفيذية في تسليط الضوء على المشاكل والاحتياجات الجماهيرية بما يسهم فى سرعة إيجاد الحلول المناسبة لها.


جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي مع عدد من الصحفيين والاعلاميين النقابيين والمعتمدين، من ممثلي الصحف، والإذاعه، والتليفزيون، بحضور نائب محافظ قنا الدكتور حازم عمر، و السكرتير العام المساعد محمد صلاح أبوكريشة، ورئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالمحافظة أحمد الأفيوني.