الخميس 1 اغسطس 2024

محافظ أسيوط يدعو للمشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محافظ أسيوط

محافظات25-7-2024 | 12:25

دار الهلال

دعا الدكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، سكان المحافظة وجميع الجهات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني وممثلي الشركات للمشاركة الفعّالة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم أن هناك جوائز مالية مخصصة لأصحاب المشروعات الفائزة، بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

كما سيتم تكريم المشروعات الفائزة على مستوى المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أبوالنصر أن أصحاب المشروعات الفائزة سيشاركون في مؤتمر المناخ (COP29) المقرر عقده في نوفمبر 2024 بدولة أذربيجان، كما سيتم ربط المشروعات الفائزة بجهات تمويلية واستثمارية متنوعة.

وأشار إلى أن التسجيل في المبادرة يتم عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة (http://www.sgg.eg)، حيث ستتلقى جميع الاستفسارات والردود على مدار الساعة من أعضاء اللجنة التنفيذية بالمحافظة.

وسيتم الإعلان عن أي تفاصيل إضافية للمبادرة أو منشورات التوعية على الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوجه المحافظ بتكثيف الفعاليات والندوات التعريفية واللقاءات الجماهيرية لتوعية المواطنين وتشجيعهم على المشاركة في المبادرة، التي تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع التحديات البيئية والتغيرات المناخية.

وأكد دعمه الكامل لهذه المبادرة التي تمثل جزءًا من استراتيجية الحكومة لتعزيز المشروعات الخضراء الذكية وربطها بالتمويل وجذب الاستثمارات اللازمة لتحقيقها.

ويتم اختيار 6 مشروعات خضراء ذكية من خلال لجنة تنفيذية محلية وفقاً لمعايير صارمة، تتنوع بين المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة المحلية المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، إلى جانب المشروعات الناشئة والتنموية التي ترتكز على دعم المرأة والتغير المناخي والاستدامة، بالإضافة إلى المبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح.