السبت 27 يوليو 2024

محافظ جنوب سيناء يتفقد مركز الرصد الأمني الموحد والقرية التراثية

محافظ جنوب سيناء

محافظات25-7-2024 | 13:52

دار الهلال

قام محافظ جنوب سيناء، خالد مبارك، اليوم الخميس، بجولة تفقدية في مدينة شرم الشيخ، حيث زار مركز الرصد الأمني الموحد.

ويعد هذا المركز مركزًا مركزيًا للتحكم الشامل في المنظومات الأمنية لجميع مدن المحافظة، وتحديدًا تأمين مدينة شرم الشيخ بأكملها، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية مثل الطريق الأوسط والدائري، باستخدام كاميرات بانورامية وأمنية متقدمة.

كما تم تأمين جميع المدن والطرق الهامة كطريق شرم الشيخ / النفق وشرم الشيخ / طابا من خلال نظام شبكات مؤمنة، تم تنفيذه بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والشركة العربية العالمية للبصريات.

وأثناء الجولة، استمع المحافظ إلى عرض داتا شو يوضح مكونات وميزات المركز، قدمه المهندس أحمد إبراهيم نيابة عن الشركة العالمية للبصريات.

كما قام بزيارة منطقة الهجن والتراث، حيث تفقد المنصة الرئيسية للهجن وقاعة انتظار كبار الضيوف، بالإضافة إلى قرية التراث البدوي.

وتجدر الإشارة إلى أن قرية التراث البدوي تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتضم 10 ورش حرفية وقاعتي عرض ومخازن ومسجد ومسرح مكشوف ومطعم بدوي، بالإضافة إلى حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

وفي ختام الجولة، تفقد المحافظ أعمال جدارية مؤتمر التغيرات المناخية COP27 أمام مدخل المركز الدولي للمؤتمرات، وأعطى توجيهات بتنفيذ جدارية غير تقليدية مضيئة لاستخدامها في أغراض الدعاية والإعلان.